رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إيلون ماسك عن شراء مانشستر يونايتد: كانت مزحة

تكنولوجيا

الأربعاء, 17 أغسطس 2022 14:51
إيلون ماسك عن شراء مانشستر يونايتد: كانت مزحةإيلون ماسك Elon Musk
كتبت - منة الله جمال:

 اعتاد رجل الأعمال إيلون ماسك، على الإدلاء بتصريحات استفزازية لا يمكن التنبؤ بها على شبكة التواصل الاجتماعي، قد غرد: "سأشتري مانشستر يونايتد، على الرحب والسعة".

 

مفاجأة إيلون ماسك: سأشتري مانشستر يونايتد

 

على الفور كان هناك ضجة على الشبكات حول ما إذا كان أغنى رجل في العالم جادًا أم لا. وأخيرًا، بعد الحصول على ما يقرب من نصف مليون إعجاب في غضون ساعات وأسئلة من العديد من المتابعين، أوضح ماسك أنها كانت مزحة.

 

أجاب عن سؤال أحد المستخدمين: "لا، إنها مزحة قديمة على Twitter. لن أشتري أي نادي رياضي".

 

وأضاف، "مع ذلك، إذا كان هناك أي فريق، فسيكون مانشستر يونايتد. لقد كان فريقي المفضل منذ الطفولة".

 

مانشستر يونايتد هو أحد أكبر الأندية في العالم ولكنه يعيش أزمة منذ بضع سنوات. لمدة 10 سنوات تم إدراجها في نيويورك، بقيمة سوقية تبلغ 2.080 مليون دولار، أقل من قيمتها قبل عام.

 

على الرغم من عدم وجود حصة أغلبية في النادي، إلا أن النادي يسيطر عليه أبناء ستة من أبناء رجل الأعمال الأمريكي مالكولم جليزر، الذي توفي في عام 2014 بعد توليه الشركة في عام

2005.

 

تعرضت الإدارة لاحتجاجات قوية في أبريل من العام الماضي من قبل أنصار النادي، عندما حاولوا المشاركة في خطة انفصالية عن الدوري الأوروبي الممتاز، والتي تم إلغاؤها في النهاية.

 

أراد "الشياطين الحمر"، مع خمسة أندية إنجليزية وثلاثة إسبانية وثلاثة أندية إيطالية، إقامة مسابقة أوروبية تنافس دوري أبطال أوروبا، وهي مبادرة أثارت احتجاجات سياسية ورياضية قوية ومن أتباعهم.

 

عانى مانسيستر يونايتد من خسارة مدوية أخرى 4-0 أمام برينتفورد يوم السبت. مع صفر نقاط من مباراتين، هم في ذيل الدوري، بقيادة مانشستر سيتي وأرسنال برصيد 6 نقاط.

 

ماسك، الذي باع مؤخرًا ما يقرب من 7 مليارات دولار من أسهم مجموعة سياراته Tesla، في خضم معركة قانونية حول مشروعه الفاشل للاستحواذ على شبكة التواصل الاجتماعي Twitter.