رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. أسامة هيكل: السفراء والمراسلون الأجانب انبهروا بجولة الطيور المهاجرة

ميديا

الجمعة, 25 سبتمبر 2020 19:59
فيديو.. أسامة هيكل: السفراء والمراسلون الأجانب انبهروا بجولة الطيور المهاجرةأسامة هيكل ووزيرة البيئة
كتب- أحمد يوسف

 عقب أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، على جولة سفراء الدول الأجنبية ومندوبي الإعلام العالمي بمدينة شرم الشيخ لمشاهدة تجمع الطيور، قائلًا إن السفراء الأجانب أبدوا أعجابهم وانبهارهم بالمكان وتجمع الطيور.

 

 وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع على قناة "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن الدولة تعمل على رفع الوعي البيئي في المجتمع وخصوصًا أنه يوجد بعض المواطنين لا يدركون أن مدينة شرم الشيخ بها مكان يتجمع به الطيور

المهاجرة، منوهًا إلى أن النشاط الجماعي لعدد من الوزراء في محافظة شرم الشيخ كان من أجل مبادرة تسمى ""أيكو أيجيب" كأول حملة ترويجية للمحميات الطبيعية في مصر.


 وأشار إلى أن المبادرة تتم بالتعاون مع وزيرة البيئة وضمت عددًا كبيرًا من السفراء ومراسلي الصحف الأجنبية حتى يروا البعد الجمالي المتواجد في محافظة شرم الشيخ.

 

 واصطحب وزيري الإعلام والبيئة 20 مراسلًا ومصورًا

ممثلين عن وسائل الإعلام الدولية في مصر ، في جولة بموقع مشاهدة الطيور المهاجرة والحوامة بشرم الشيخ بعد تطويره.


 وأكد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام أثناء الجولة على أهمية تسليط الضوء على المحميات الطبيعية ومناطق جذب السياحة البيئية كموقع رصد الطيور المهاجرة في شرم الشيخ، مع العمل على رفع الوعي بأهمية الحفاظ عليها.


 وقالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن موقع رصد الطيور المهاجرة تم تطويره وتحويله من منطقة طاردة لمكان يجذب آلاف الطيور المهاجرة والحوامة سنويًّا، ويجذب الكثير من السياح كجزء من السياحة البيئية في مصر مما يدعم الاقتصاد المصري.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار