رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. السيسي للمخالفين: هتدفعوا كويس علشان تحلوا مشاكلكم معايا

ميديا

الأحد, 12 يوليو 2020 13:15
فيديو.. السيسي للمخالفين: هتدفعوا كويس علشان تحلوا مشاكلكم معاياالسيسي
كتب- مصطفى نجيب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قرار إيقاف تراخيص البناء أمن قومي ومصلحة وطنية، موضحًا أنه يوجد شخص واحد في الإسكندرية نفذ 88 مخالفة، وأخر 60 مخالفة، وثالث قام ببناء 23 عمار على أرض ملك للدولة.

وأضاف السيسي- خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية اليوم الأحد: "الكلام ده مش هيحصل تاني.. مفيش حد هيغتصب أرض بلدنا ويبني عليها ويغتني منها".

وتابع موجهًا حديثه للمخالفين: "هتدفع كويس علشان تحل المشكلة معايا علشان أصلح المخالفات اللي عملتوها علشان تبقى دولة مظبوطة".

وأكد أن قرار إيقاف البناء في عدة محافظات جاء لمراجعة الكثافة السكانية بها، حتى يستطيع المواطنون الحياة بشكل مناسب، موضحًا أن هذا القرار تأخر 20 عامًا.

وذكر أنه يوجد مناطق لن يخرج لها أي تراخيص بناء مرة آخرى، ومن سيصدر لها ترخيص وكان 10 طوابق سيتم إصدار الترخيص بطابقين

فقط.

وأوضح أن اشتراطات البناء الجديدة ستكون في منتهى الحزم والقسوة، موضحًا أن الدولة لن تسمح مرة أخرى بالمخالفة، وهذا الأمر الغرض منه حماية الوطن، مضيفًا أن أثار مخالفات البناء تكلف الدولة مبالغ كبيرة أكثر من إنشاء الوحدات السكنية.

وأشار إلى أنه وجه بتوسيع حصول المواطنين على وحدات سكنية بالإسكان الإجتماعي، موضحًا أن الدولة أتاحت حصول المواطن الذي يتقاضى راتبًا يصل إلى 8 آلاف جنيه، على وحدة سكنية."أي مواطن هيطلب شقة هنديهاله"

وأكد أن الدولة تتحمل نصف تكلفة الوحدات السكنية التي يحصل عليها المواطن، موضحًا: "الشقة اللي بديها للمواطن  بـ200 ألف بيكون تمنها 400 ألف".

وأوضح أن الدولة أنشأت 250 ألف وحدة سكنية للمناطق الخطرة، بعيدًا عن مبادرة

حياة كريمة التي تستهدف تجديد مساكن المواطنين.

وطالب الحكومة بتسهيل الإجراءات على المواطنين لتحويل سيارتهم من البنزين إلى الغاز، موضحًا أن مليون سيارة تحتاج إلى 8 مليارات جنيه للتحويل، مضيفًا إن الدولة من حقها عدم ترخيص أي سيارة إلا بعد تحويلها إلى الغاز الطبيعي، موجهًا بتحديد موعدا لهذا الأمر.

ووجه كل أجهزة الدولة في المحافظات والوزارات ومديريات الأمن، بالتصدي لظاهرة التعدي على أملاك الدولة، موضحًا: "الدولة ستعود مرة تانية للتعامل مع الأمور بشكل دولة منضبطة وملتزمة، ولن نتردد أبدًا في مواجهة هذه الظاهرة".

وأوضح أن الدولة تعاملت مع مخالفات البناء خلال 10 سنوات بدون إجاءات حادة، لكن لن يستمر هذا الأمر، مؤكدًا أن الدولة لن تسمح بالتعدي على أملاكها لمات يمثل من مخاطر على الاقتصاد الوطني.

وأكد أن الإجراءات الاقتصادية القاسية التي اتخذتها الدولة كانت السبب في عبور البلاد من أثار أزمة فيروس كورونا التي ضربت جميع دول العالم، لافتًا إلى أن أي إجراء تتخذه الدولة الغرض منه مصلحة وطنية وتقدم البلاد إلى الأمام، وليس هدفه التضييق على المواطنين.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار