عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

حفلات الليلة الخامسة من مهرجان "جرش" للموسيقى والغناء (تفاصيل)

مهرجان جرش
مهرجان جرش

 بدأت فعاليات مهرجان "جرش" الأردني للموسيقى والغناء، بليالي غنائية مميزة لكبار نجوم الغناء في الوطن العربي، وذلك خلال الأسبوع الماضي على المسرح الجنوبي في مدينة جرش الأثرية.

اقرأ أيضًا..الخميس ..نجوى كرم في مهرجان "جرش " للموسيقى والغناء

حفلات يوم الأحد لمهرجان جرش للموسيقى والغناء

يستقبل المهرجان، الليلة، حفلين غنائيين للفنان سعد أبو تابه، والفنان بشار الحسن في تمام الساعة الـ 9 مساءًا بتوقيت الأردن على المسرح الجنوبي.

شهدت فعاليات المهرجان خلال الأيام القليلة الماضي، حفلات غنائية مميزة لكبار الفنانيين "ماجدة الرومي، نجوى كرم، جورج وسوف"، والتي شهدت حضور جماهيري ضخم.

فعاليات مهرجان جرش

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الحفل  إلى 2 أكتوبر المقبل، متضمنًا عدد كبير من  الفعاليات الثقافية والفنية.

وأشار المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي في تصريحات صحفية سابقة إلى أن "السعة الفعلية للمسرح الجنوبي 5000 شخص بينما  المسموح بها 2500 شخص فقط ، أما المسرح الشمالي فالسعة الفعلية له 3000 شخص بينما سعته وفقا

لتطبيق البروتوكول الصحي 1500 شخص.

 

وأضاف "فيما يتعلق بمسرح الصوت والضوء ومسرح الساحة الرئيسية ومسرح ارتيمس فهي تعتبر مسارح مفتوحة، ولا تنطبق عليها شروط البروتوكول الصحي للمهرجان".

يستضيف المهرجان هذا العام عدد كبير ومتنوع من نجوم الغناء العربي، في مقدمتهم "ماجدة الرومي، نجوى كرم، جورج وسوف".

المشاركات الأردنية في مهرجان جرش

أما من ناحية المشاركة الأردنية، سيضم المهرجان أكبر

مشاركة أردنية من نجوم الفن، وهم"عمر العبداللات، وديانا كرزون، ونداء شرارة وزين عوض، بجانب المشاركة الغنائية الشبابية بالتنسيق مع نقابة الفنيين الأردنيين" 

نبذة عن مهرجان جرش:

 مهرجان جرش للثقافة والفنون هو مهرجان فنّي ثَقافي يُقام سنوياً في مدينة جرش الأثريّة التي تقع شمال الأردن، تأسس سنة 1981.

 يقدم المهرجان عروضًا فولكلورية راقصة، التي تؤديها فِرق محليّة وعالمية، إضافة إلى رقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والمسرحيات وعروض الأوبرا، وتشتهر بأمسِيات غِنائية لمغنيين عرب وعالميين. ويقدم المهرجان مبيعات للمصنوعات اليدوية التقليدية.

 بدأ المهرجان متواضعاً، وقامت جامعة اليرموك برعايته. ثم تطور إلى مهرجان رسمي ترعاه وزارة الثقافة. كان المهرجان يعقد في جرش، في يوليو من كل عام، ويستخدم المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية.

 ويمتاز المهرجان بالعروض الفولكلورية الراقصة التي تؤديها فرق محلية وعالمية، ورقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والشعرية، والمسرحيات وعروض الأوبرا، وأمسيات غنائية لمغنيين أردنيين وعرب، كما يقام على هامشه معرض لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية.

للمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا