عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نار الدولار تُشعل أسعار المحمول.. والمحلات تتوقف عن البيع

 أسعار الهواتف المحمولة
أسعار الهواتف المحمولة

 أثار ارتفاع أسعار الدولار الذى وصل إلى 18.22 جنيه، إلى اضطراب فى كل الأسعار، خصوصًا أسعار الهواتف المحمولة، التى من المرتقب أن ترتفع بنسبة قد تصل إلى 20%، وهى زيادة كبيرة جدًا وتعد قفزة لم تحدث من قبل.

 أكد خبراء المحمول وأعضاء الغرفة التجارية أن نار الدولار ستشعل سوق المحمول رغم حالة الركود التى يعانى منها السوق منذ بداية وباء كورونا وأزمة الرقائق وسلاسل التوريد.

قال محمد طلعت، رئيس شعبة الاتصالات والمحمول بالغرفة التجارية وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، إن الزيادة المتوقعة لأسعار المحمول ستصل إلى 20%، موضحًا أن عددًا من المحلات قد أغلقت خوفًا على البضائع التى لديهم، وانتظارًا لرد فعل شركات المحمول، وإعلان قوائم الأسعار الجديدة بشكل رسمى.

أكد محمد المهدى، الرئيس الشرفى لنقابة الاتصالات والمحمول، وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، أن هذه الفترة ضبابية بالنسبة لأسعار المحمول، بعد ارتفاع أسعار الدولار فى مصر، مشيرًا إلى أنه لا توجد أى توقعات دقيقة لأسعار المحمول مع الزيادة المستمرة لأسعار العملات، فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التى خلفتها الحرب الروسية الأوكرانية ومن قبلها وباء كورونا، وتوقع ارتفاع الأسعار بنسبة تتراوح من 10% إلى 15%.

أضاف محمد الحداد، عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، نائب رئيس شعبة المحمول، أن زيادة أسعار الدولار أربكت حركة سوق المحمول، موضحًا أن بعض الوكلاء قد علقوا عمليات البيع، قائلًا: «مش عارفين السوق رايح فين، وبعض التجار تبيع بأسعار

غير السعر الحقيقى حتى تفى بالتزامتها، والجميع ينتظر استقرار الدولار حتى تستقر معه الأسعار».

تابع المهندس وليد رمضان رئيس المجلس الاقتصادى لشباب الأعمال، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، أن سوق المحمول يعانى من حالة ركود من بداية أزمة كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية، والتجار أوقفوا حركة البيع لعدم القدرة على التسعير.

نصح رمضان التجار بعدم التوقف عن البيع وبإمكانهم البيع بالأسعار الجديدة، مشيرًا إلى أن الشركات ستعلن عن قوائم جديدة ولكن مع ركود البيع ستضطر لعمل عروض للبيع.

ارتفع سعر الدولار اليوم فى مصر، مقابل الجنيه المصرى مع بداية التعاملات، بعد استقرار دام لأكثر من 6 أشهر متواصلة، وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـرى فى اجتماعهـا الاستثنائى رفع سعرى عائد الإيداع والأقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسة للبنك المركزى بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 25،9% و25،10% و75،9% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 75.9.%.