رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اجتماعات وقمم زمن كورونا.. العالم يدار بالهاتف والفيديو كونفرانس

تكنولوجيا

الخميس, 26 مارس 2020 12:28
اجتماعات وقمم زمن كورونا.. العالم يدار بالهاتف والفيديو كونفرانسملكة بريطانيا والمستشارة الألمانية ووزيرة الصحة
كتبت - منة الله جمال :

 سيطر فيروس كورونا المستجد على كل مجريات الأمور في العالم، وقيد حرية الانتقال؛ خشية العدوى وتفشي الوباء؛ وبما أن الحاجة أم الاختراع، حلت وسائل التكنولوجيا بديلًا في المتابعات واللقاءات في الاجتماعات والمتابعات بين المسئولين وحتى رؤساء أكبر الدول.

 

شاهد.. بريطانيا تُدار بالهاتف في زمن كورونا

 

 لجأ المسئولون في العالم، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، إلى استخدام تقنية الفيديو كونفرانس أو الهاتف، في عقد الاجتماعات والمتابعات الدورية؛ لدرجة أن قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى G7 ستعقد بالطريقة نفسها.

 

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ترؤس اجتماع الحكومة الأسبوعى، اليوم الخميس، عبر الفيديو كونفرانس، لمتابعة عددً من الملفات وجهود مكافحة فيروس كورونا. 


 شاهد.. وزارة الصحة تلجأ لفيسبوك وSMS في معركة كورونا

 

  ظهرت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وهى تعقد لقاءها الأسبوعي مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

عبر الهاتف من قلعة وندسور، في صورة نشرها حساب العائلة الملكية على موقع تبادل الصور الشهير "إنستجرام".

 كما تحتضن المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، أعمال قمة القادة الاستثنائية الافتراضية لقادة دول مجموعة العشرين G20، وتتولى السعودية حاليًا رئاستها الدورية، كما ستتجاوز القمة أهدافها الاقتصادية وسيكون على رأس أولوياتها ملف وباء كورونا المستجد كوفيد - 19، وسيشارك بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

 ووفقًا لبيان وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، من المقرر أن يترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، القمة التى ستناقش سبل المضي قدمًا في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة وباء كورونا والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي.

 

 من المقرر أن يشارك بقمة العشرين قادة دول المجموعة قادة كل من إسبانيا والأردن وسنغافورة وسويسرا وممثلون عن كل من منظمة الصحة العالمية، وصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومجلس الاستقرار المالي، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية.

 كما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغى قمة مجموعة السبع الكبار التي تضم "كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة"، المقررة في يونيو، في كامب ديفيد، لتفشي وباء كورونا المستجد؛ على أن تعقد عبر تقنية الاتصال بالفيديو "الفيديو-كونفرانس".

 

 كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شاركت في اجتماع مجلس الوزراء الإثنين الماضي عبر الهاتف، بعدما وضعت نفسها احتياطيًا قيد الحجر المنزلي؛ لمخالطتها طبيبًا اتضح إصابته بفيروس كورونا المستجد.

  كما فرض الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، في لبنان، على مجلس النواب الاعتماد على تقنيات التكنولوجيا؛ للتواصل وعقد الاجتماعات، فقد دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري، إلى استئناف العمل التشريعي والرقابي للمجلس عبر تقنية فيديو كونفرنس.

أهم الاخبار