رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وكالة ناسا تطلب رواد فضاء جدد.. هذه الشروط

تكنولوجيا

الأحد, 16 فبراير 2020 18:44
وكالة ناسا تطلب رواد فضاء جدد.. هذه الشروطوكالة ناسا
كتبت - منة الله جمال :

الذهاب إلى الفضاء شيء يحلم به كثير من الناس، وقد أصبح هذا الحلم حقيقة واقعة بفضل وكالة ناسا، فقد كشفت وكالة الفضاء عن أنها توظف رواد فضاء جدد الشهر المقبل للقيام بمهام مستقبلية إلى القمر.

 

ناسا تمنح أربعة مشاريع 3 ملايين دولار لتطوير البعثات الفضائية المحتملة

 

وفقًا لموقع Mirror البريطاني، فقد قال جيم بريدنشتاين، مدير ناسا: "نحن نحتفل بمرور 20 عامًا على وجودنا المستمر على متن محطة الفضاء الدولية في مدار أرضي منخفض هذا العام، ونحن على وشك إرسال أول امرأة ورجل إلى القمر بحلول عام 2024".

 

أضاف بريدنشتاين: "بالنسبة لمجموعة من النساء والرجال الموهوبين للغاية، سنوظفهم للانضمام إلى فيلق رواد الفضاء المتنوع لدينا، إنه وقت لا يصدق في

رحلات الفضاء البشرية ليكون رائد فضاء، نحن نطلب من جميع الأميركيين المؤهلين ما إذا كان لديهم ما يلزم لتقديم الطلب ابتداءً من 2 مارس".

 

فيديو.. ناسا تطلق مسبارًا فضائيًا للشمس في رحلة مدتها 10 سنوات

 

مما لا يثير الدهشة، أن الوظيفة لديها العديد من المتطلبات الصارمة، ولكن هل لديك ما يلزم لتكون رائد فضاء ناسا


لتصبح رائد فضاء ناسا يجب أن يكون لديك:

1. الجنسية الأمريكية

2. درجة الماجستير في الهندسة أو العلوم البيولوجية أو العلوم الفيزيائية أو علوم الكمبيوتر أو الرياضيات، أو عامين من العمل في برنامج الدكتوراة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة

أو الرياضيات ذات الصلة - دكتور في الطب أو دكتوراة في طب العظام

3. ما لا يقل عن عامين من الخبرة المهنية ذات الصلة، والمسؤولية تدريجيا، أو ما لا يقل عن 1000 ساعة من وقت القيادة في الطائرات النفاثة


كيفية التقديم

إذا وضعت علامة على كل تلك الصناديق وترغب في التقديم، يمكنك زيارة www.usajobs.gov في 2 مارس، كجزء من عملية تقديم الطلب، سيُطلب منك إجراء تقييم عبر الإنترنت - يجب أن يستغرق هذا حوالي ساعتين.


بعد الانتهاء من التدريب، يمكن لرواد الفضاء الجدد العيش والعمل على متن محطة الفضاء الدولية، قد يطلقون أيضًا صاروخًا على مركبة الفضاء الفضائية ناسا ومركبة أوريون، يركبون المركبة الفضائية عند البوابة في مدار قمري قبل السفر إلى سطح القمر - وهو ما تهدف ناسا إلى القيام به في عام 2024.

 

أخيرًا، بعد هبوط القمر، يمكن لرواد الفضاء الناجحين السفر إلى المريخ في منتصف الثلاثينيات.

أهم الاخبار