رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خسارة منذ بداية الثمانينات..

قطاع الأعمال يسرد تفاصيل سقوط أسهم السوق المصرية فى مجال القطن وظهور الألياف الصناعية محلها

قطاع الأعمال يسرد تفاصيل سقوط أسهم السوق المصرية فى مجال القطن وظهور الألياف الصناعية محلهاالمهندس هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام،

كتبت - رقية عبد الشافي:

أكد المهندس هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على أن الحكومة تبذل مجهودًا كبيرًا لإعادة إحياء صناعة القطن وبورصة القطن لعمل مراكز جديدة ومزادات، بالإضافة إلى تطوير 7 محالج بآخر تكنولوجيا فى العالم.

 

وأضاف المهندس هشام توفيق، أنه عقب تطوير هذه المحالج سيتم إنتاج ضعف ما تنتجه مصر بنهاية عام 2021 من "قطن الزهر"، ونعمل على تطوير هائل فى معدات الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز".

 

ونوه المهندس هشام توفيق، إلى أنه بداية من الثمانينات تم خسارة جزء كبير من أسهم السوق المصرية فى مجال القطن وحل محله الألياف الصناعية.

 

وأشار وزير قطاع الأعمال العام، إلى أن خلال عامين من تركيب المعدات الجديدة نستطيع العودة لغزو الأسواق العالمية بكافة المنتجات القطنية.

 

وأوضح وزير قطاع الأعمال، أنه يتم العمل على إعداد شبكة صناعية

على مستوى العالم والأسواق، لتنتشر غربا وشرقا بين دول العالم.

 

وانطلقت مساء اليوم، السبت، الندوة الحوارية الثانية لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وممثل عن السيدة وزيرة التجارة والصناعة.

 

أدار الندوة التى عقدت عبر وسائل الاتصال، رائدة الأعمال سارة البطوطى، بمشاركة نخبة من أبرز خبرائنا بالولايات المتحدة الأمريكية وعدد من رجال الصناعة فى مصر، لبحث ومناقشة مستقبل صناعة الغزل والنسيج فى مصر.