عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمال بلماضي: منتخب الجزائر استحق لقب أمم أفريقيا عن جدارة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر عن سعادته الشديدة بعد أن نجح في قيادة منتخب بلاده للتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، للمرة الثانية في تاريخ محاربي الصحراء، بعد الفوز على السنغال في المباراة النهائية.

وقال جمال بلماضي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "المباراة النهائية لها ظروف خاصة، استحقينا الفوز بالبطولة في المجمل، ركزنا في كل مباراة على حدة، سعيد للغاية بالفوز وفخور لفرحة شعب الجزائر الذي انتظر طويلًا لتحقيق اللقب وتحقق في النهاية خارج أرضنا، بعدما كنا نعاني من عدة أزمات، أنا لا أستطيع التعبير عن سعادتي".

وأضاف مدرب الجزائر: "رفيق حليش قد تكون هذه آخر بطولة في مسيرته، وبعض اللاعبين يشاركون لأول مرة، لدينا لاعبين شباب للمستقبل أمثال بن ناصر، كانت لدينا خطة واضحة أمام السنغال، لم أعد أحد بتحقيق اللقب، لكن تصريحي السابق وأنا في قطر عن أني يومًا ما سأدرب الجزائر وأحصد اللقب كان محفزًا للاعبين".

وعن تراجع أداء محاربي الصحراء في المباراة النهائية أوضح: "الأداء تراجع اليوم لأننا لعبنا أمام فريق رائع،

هذه مباراة نهائية نود أن نفوز بها، كان لدينا خطتنا لهذه المباراة أهمها أن نكون متماسكين وأن نعمل على غلق الثغرات".

واختتم بلماضي حديثه قائلا: "طريقة لعبي لا تظلم رياض محرز، هذا ليس صحيح".

وتوج منتخب الجزائر ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في نسختها الـ32، والتي أقيمت في مصر، بعد الفوز على منتخب السنغال بهدف دون رد، بالمباراة التي انتهت بينهما منذ قليل، على استاد القاهرة الدولي.

أحرز بغداد بونجاح، مهاجم منتخب الجزائر، هدف التقدم في الدقيقة الثانية من عمر المباراة.

وتعد هذه البطولة الثانية للمنتخب الجزائري، حيث كانت آخر بطولة حصدها عام 1990، على أرضه ووسط جماهيره بعد فوزه على نيجيريا في المباراة النهائية بهدف نظيف.