رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجزائر والسنغال في نهائي أمم أفريقيا 2019.. سيناريو يتكرر للمرة السابعة

بوابة الوفد الإلكترونية

يلتقي منتخب الجزائر أمام نظيره السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019، والمقرر إقامته يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة.

وخلال تاريخ بطولة أمم أفريقيا سبق وأن تواجه منتخبان وقعا في نفس المجموعة بدور المجموعات، خلال النهائي، وتكرر هذا السيناريو في 7 مناسبات بالمسابقة.

المرة الأولى عام 1982

حققت غانا التعادل مع ليبيا خلال لقاء الافتتاح ببطولة أمم أفريقيا 1982 والتي نظمتها غانا، وحققت اللقب في النهائي عقب الفوز علب ليبيا بركلات الترجيح بنتيجة 6/7.

المرة الثانية عام 1988

وقعت الكاميرون مع نيجريا في المجموعة الثانية عام 1988 والتي نظمتها الكاميرون، وتعادلا بهدف لكل منهما في دور المجموعات، وفي النهائي حققت الأسود الفوز على نيجريا بهدف دون رد.

المرة الثالثة 1990

وقعت الجزائر مع نيجريا في المجموعة الأولى ضمن البطولة التي نظمتها الجزائر 1990، وحقق محاربو الصحراء الفوز على نيجيريا بخماسية مقابل هدف خلال دور المجموعات، وفي النهائي حققت الجزائر اللقب الأول عقب الفوز على نيجريا بهدف دون رد. 

 المرة الرابعة 2006

وقعت مصر مع ساحل العاج ضمن المجموعة الأولى في نسخة

2006 واستطاع الفراعنة الفوز على الافيال في دور المجموعات، وأكمل المنتخبان مشوارهما حتي النهائي  وحققت مصر اللقب بركلات الترجيح عقب الفوز.

المرة الخامسة 2008

وقعت مصر مع الكاميرون في المجموعة الثالثة وتقابلا خلال دور المجموعات وفاز الفراعنة، وفي النهائي حققت مصر اللقب عقب الفوز بهدف نظيف.

المرة السادسة 2013

وقعت نيجريا مع بوركينا فاسو في المجموعة الثالثة وتصدرت الخيول المجموعة، وتقابلا في النهائي وحققت نيجريا اللقب عقب الفوز بهدف دون رد.

المرة السابعة 2019

وقع منتخب الجزائر مع السنغال في دور مجموعات أمم أفريقيا 2019، وحقق محاربو الصحراء الفوز على أسود التيرانجا بهدف دون رد، وفي انتظار المباراة المهائية بينهما يوم الجمعة المقبل في نهائي أمم أفريقيا 2019.