رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيجيريا تتفوق تاريخيًا أمام تونس قبل مباراة المركز الثالث بأمم أفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

يلتقي منتخب تونس بنظيره نيجيريا في مباراة تحديد المركز الثالث، ببطولة كأس الأمم الأفريقية، يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد السلام.

ولم يستطع المنتخب التونسي أن يتأهل إلى النهائي بعد الإقصاء من السنغال بنتيجة هدف للاشيء، في المباراة التي أقيمت على استاد الدفاع الجوي.

بينما تم إقصاء نسور نيجيريا عن طريق الجزائر بنتيجة هدفين لهدف، في مباراة قاسية على نيجيريا بعد تسجيل الجزائر للهدف الثاني في الدقيقة 94 من اللقاء.

وتاريخيًا تعد هذه المباراة هي الخامسة التي تجمع المنتخبين في بطولة الأمم الأفريقية، حيث تواجها مسبقًا في أربع مباريات، كانت الغلبة لنسور نيجيريا في مباراتين، أما نسور قرطاج حققوا فوزًا وحيدًا، بينما تعادلا مرة واحدة.

ويرجع أول لقاء جمع المنتخبين إلى نسخة  غانا 1978، وكانت المباراة أيضًا على تحديد المركز الثالث، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليلجأ الفريقان إلى

قرعة لتحديد الفائز بالمركز الثالث، لعدم وجود قانون ركلات الجزاء الترجيحية بعد.

وكانت اَخر مباراة جمعتهما في نسخة 2006 التي أٌقيمت في مصر، وكانت بدور الثمانية، وتفوقت نسور نيجيريا عن طريق ضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة هدف لهدف .

وتعد أكبر نتيجة بين المنتخبين، عندما تلاقوا في بطولة  2000 التي أقيمت بغانا ونيجيريا، وتفوقت النسور النيجيرية بنتيجة أربعة أهداف لهدفين.

وكان الفوز الوحيد لمنتخب تونس، خلال بطولة 2004 التي اقيمت على الأراضي التونسية، وحقق نسور قرطاج الفوز في نصف النهائي بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل في الوقت الأصلي.