عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد..مباراة الجزائر ونيجيريا بنصف نهائي كأس أمم أفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم بوابة الوفد، بث مباشر لمباراة الجزائر ونيجيريا،  على ستاد القاهرة الدولي في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر حاليًا وحتى 19 يوليو الجاري.

قطع منتخب الجزائر شوط رائع بالبطولة حتى الأن، فقد تمكن من عبور دور المجموعات بالعلامة الكاملة في المجموعة التي ضمت إلى جانبه كل من السنغال وكينيا وتنزانيا.

وفي دور الستة عشر حقق محاربو الصحراء فوز سهل على غينيا بثلاثية نظيفة، ليصطدم في ربع النهائي بمنتخب كوت ديفوار.

وقدم لاعبي الجزائر أمام كوت ديفوار أداء بطولي قوي نال إشادة الجميع، ليتمكنوا من إقصاء الأفيال بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويعد تواجد الجزائر في نصف النهائي هو الأول للفريق منذ 9 أعوام، حينما تأهل في نسخة 2010 بغانا إلى دور الأربعة قبل أن يتمكن المنتخب المصري حينها من إقصاءه.

وشارك منتخب الجزائر في نصف النهائي 7 مرات، لم يتمكن خلالهم من العبور إلى المباراة النهائية سوى مرتين فقط، ليحصد لقب البطولة الأفريقية مرة وحيدة في نسخة 1990 التي اقيمت في الجزائر.

ويعول منتخب الجزائر على نجومه رياض محرز وبغداد بونجاح، بالإضافة إلى النجم الشاب أدم أوناس الذي ينافس على لقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف.

كما يملك المنتخب الجزائري الهجوم الأقوى في البطولة، برصيد 10 أهداف، وكذلك خط الدفاع الأقوى الذي لم يستقبل سوى هدف وحيد أمام كوت ديفوار في ربع النهائي.

وعلى الجانب الآخر فإن منتخب نيجيريا، تأهل كوصيف للمجموعة الثانية، بـ6 نقاط، بعد فوزين على غينيا وبوروندي، ثم هزيمة مفاجئة من مدغشقر.

وتوقع الكثيرين أن تكون كبوة السقوط أمام مدغشقر، هي بداية النهاية للمنتخب النيجيري

في البطولة، والذي كان

على موعد في دور الستة عشر مع منتخب الكاميرون حامل اللقب.
ولكن نسور نيجيريا تمكنوا من تقديم عرض رائع أمام الكاميرون، وعلى الرغم من تأخرهم في النتيجة، بهدفين مقابل هدف، إلا إنهم حققوا ريمونتادا رائعة ليتمكنوا من إقصاء حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي ربع النهائي اصطدمت نيجيريا مع طموح جنوب افريقيا، والذي تصاعد بشدة بعد أن تمكنوا من هزيمة منتخب مصر صاحب الأرض.

وتمكن منتخب نيجيريا من تجنب مفاجآت جنوب افريقيا، ليحققوا الفوز في الوقت القاتل من المباراة بهدفين مقابل هدف.

ويضم منتخب نيجيريا أوراقًا مهمة ومؤثرة فى تشكيلة المدرب جيرنوت روهر بوجود وأليكس إيوبى وأحمد موسى وصامويل شيكويزى وأوديون إيجالو.

وستشهد المباراة جانب أخر من الإثارة على مستوى صراع هدافين البطولة الذي يتنافس عليه الجزائري آدم أوناس، والنيجيري أوديون إيجالو، حيث سجل كل منهم ثلاثة أهداف حتى الأن.

موعد مباراة الجزائر ونيجيريا :              

تنطلق  مباراة الجزائر ونيجيريا بنصف نهائي كأس أمم أفريقيا: 

والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة،

والحادية عشر بتوقيت أبوظبي

شاهد مباراة الجزائر ونيجيريا بنصف نهائي كأس أمم أفريقيا