رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد جنش وعامر.. لعنة الإصابات شبح يهدد عرش أحمد ناجي في المنتخب

افريقيا 2019

السبت, 29 يونيو 2019 12:13
بعد جنش وعامر.. لعنة الإصابات شبح يهدد عرش أحمد ناجي في المنتخباحمد ناجي

كتب- امير فرج

سيضطر منتخب مصر لاستكمال بطولة كأس الأمم الأفريقية، بالثنائي محمد الشناوي، وأحمد الشناوي، حارسا المرمى وذلك عقب إصابة محمود جنش واستبعاده من المنتخب، حيث لا يحق استبدال أي لاعب بعد بداية أحداث البطولة.

وتعرض محمود جنش للإصابة خلال مران أمس الجمعة، مع منتخب مصر، ولم يتمكن من استكماله، وذهب مباشرة إلى المستشفى من أجل إجراء فحوصات طبية، حيث أثبتت الأشعة إصابته بقطع في وتر إكليس وتم إبلاغ الجهاز الطبي بنادي الزمالك، حيث يصعب على اللاعب استكمال البطولة، على أن يغيب عن الملاعب فترة لا تقل عن 6 إلى 8 شهور.

جاءت الإصابة التي تعرض لها محمود جنش حارس مرمى منتخب مصر، والتي على أثرها تم استبعاده نهائيًا عن معسكر المنتخب، بعد فترة قصيرة من إصابة عامر عامر

حارس الإنتاج الحربي الذي تعرض سابقًا للإصابة مع الفراعنة، استعدادًا لمواجهة النيجر في ختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، 23 مارس الماضي.

وكان عامر عامر حارس مرمى منتخبنا الوطني سابقًا قد تعرض للإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، في مران المنتخب أيضًا، ولكن قبل ثلاثة أشهر من الأن، وتحديدًا خلال معسكر الفراعنة استعدادًا لمواجهة النيجر في ختام التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا التي تقام حاليًا.

وبالنظر إلى تعرض حارسي مرمى المنتخب "جنش وعامر عامر" للإصابة في التدريبات خلال 3 أشهر فقط، يلقي باللوم بالضرورة على أحمد ناجي مدرب حراس المرمى ومخطط الأحمال بول لورينتي.

فالإصابات التي تعرض لها الثنائي لم

تكن خلال المشاركة في المباريات مع المنتخب، بل أثناء التدريبات وهذا من الممكن أن ترجع أسبابه إلى الحمل التدريبي الزائد أو الأخطاء الفنية في التمرين، مما يجعل نسبة التعرض للإصابة يتزايد، وهذا هو دور مخطط الأحمال الذي يعد المدخل الأساسي للوصول باللاعب إلى أعلى المستويات الرياضية العالية، من خلال تطوير الخصائص البدنية والوظيفية للاعب.

والإعداد البدني الجيد للاعبي منتخب مصر مهمة مخطط الأحمال، فهو يعمل على رفع مستوى الأداء البدني للاعب لأقصى مدى تسمح به قدراته من خلال إكسابه اللياقة البدنية، كما أنه يمثل القاعدة الأساسية التي تبنى عليها عمليات إتقان وإنجاز مستويات عالية من الأداء الفني للحارس والذي يختص به أحمد ناجي مدرب الحراس داخل معسكر الفراعنة.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره أوغندا مساء غد الأحد، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة.