رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شاهد .. الرقص والغناء سلاح المنتخبات السمراء في أمم أفريقيا

افريقيا 2019

الجمعة, 28 يونيو 2019 22:14
شاهد .. الرقص والغناء سلاح المنتخبات السمراء في أمم أفريقيالاعبو منتخب زيمبابوي

كتب : أحمد البادي

تشهد بطولة كأس امم إفريقيا دائمًا رقصات غريبة من جانب لاعبي المنتخبات المشاركة بالبطولة، لكن تبدو الاحتفالات مختلفة في نسخة 2019 التي تحتضنها مصر.

ارتباط الرقص والاحتفال بالقارة السمراء لم يكن وليد البطولات الإفريقية فهو متأصل في عادات وتقاليد القبائل الإفريقية، ولعلها أخذت شهرة واسعة في الفترات الأخيرة بسبب رؤيتها في ملاعب كرة القدم العالمية، وبصفة خاصة ببطولة الكان التي تحتضنها مصر.

وشهدت بطولة أمم إفريقيا التي تحتضن نسختها الحالية

مصر، راقصات للاعبي المنتخبات الإفريقية قبل انطلاق المباريات، بيد أنها تشحذ الهمم وترفع الروح المعنوية للاعبين من أجل تقديم أداء قوي داخل أرضية الميدان.

لكن تلك الرقصات نراها فقط في المنتخبات الإفريقية بصفة عامة باستثناء المنتخبات العربية " مصر وتونس والجزائر والمغرب، ربما لعدم ارتباطهم الوثيق بعادات وتقاليد القارة السمراء.

البداية كانت حينما انتظر الجميع حضور منتخب زيمبابوي

لستاد القاهرة لمواجهة المنتخب المصري في افتتاح كأس الأمم الإفريقية، وذلك بعدما انتشرت أنباء تؤكد وجود أزمة بمعسكر منتخب زيمبابوي، تنذر بمغادرة اللاعبين للبطولة بسبب عدم حصولهم على مستحقات مالية، لكن لاعبي المنتخب ظهروا قبل انطلاق المباراة الافتتاحية وهم يرقصون، الأمر الذي أدهش الجميع، لكن كان مضمونه هو توجيه رسالة ما بذلك، أو لرفع الروح المعنوية بعد هذه الأزمة.

لم تتوقف تلك العادة عند منتخب زيمبابوي، بل رأينا جل المنتاخبات الإفريقية تقوم بالرقص قبل بدء المباريات باستثناء منتخبات الشمال الإفريقي.

غناء لاعبي منتخب زيمبابوي ..

 

منتخب غانا ..

 

الكونغو الديمقراطية ..