رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خلال ساعات.. مواجهة مصيرية بين نسور تونس ومالي في سماء السویس

افريقيا 2019

الجمعة, 28 يونيو 2019 01:13
خلال ساعات.. مواجهة مصيرية بين نسور تونس ومالي في سماء السویس

كتب- إيهاب محروس

 یستضیف ستاد السویس الجدید، فى الرابعة والنصف عصرًا، مواجهة مثیرة ومهمة للغایة بین تونس ومالى، ضمن منافسات الجولة الثانیة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفریقیة التى تستضیفها مصر 2019.

 یدخل المنتخب التونسى المباراة رافعًا شعار «لا بدیل عن الفوز» لتعویض التعادل المفاجئ مع أنجولا فى افتتاح مشواره بالبطولة، وحصد النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على حظوظه فى التأهل للدور الثانى.

 یأمل نسور قرطاج فى تقدیم أفضل ما لدیهم فى مواجهة اللیلة، لمصالحة الجماهیر وإزالة الصورة الباهتة التى ظهر علیها الفریق فى مباراة أنجولا، التى أصابت الجمیع بخیبة أمل كبیرة.

 كما یسعى نسور قرطاج لخطف صدارة المجموعة من المنتخب المالى، الذى یحتلها بـ3 نقاط، وخلفه تونس وأنجولا برصید نقطة واحدة فقط.

 استقر الفرنسى آلان جیریس، المدیر الفنى لتونس، على إجراء العدید من التغییرات فى تشكیل الفریق، بعد الانتقادات الكبیرة التى تعرض لها بعد تغییر مراكز العدید من اللاعبین فى مواجهة

أنجولا الماضیة، وتسببت فى إهدار نقطتین غالیتین فى مشواره بالبطولة.

 

 قال جیریس: إنه سیجرى تغییرات فى التشكیل، لأن المباراة الأولى قدمت مؤشرات غیر جیدة، على حد وصفه، مؤكدًا أن التغییرات ستمنح الفریق روحًا جدیدة.

 أضاف: «حتى لو كنا انتصرنا على أنجولا فلا یمكن أن تظنوا بأننا سندخل مباراة مالى، ونقول لسنا بحاجة للفوز، أعتبر أنها الوضعیة نفسها، والتعادل مع أنجولا لا یغیر أى شىء، نحن مطالبون بالفوز على مالى».

 وواصل: «نطلب مستوى أفضل من منتخب تونس لأن لدیه كل الإمكانات التى سبق وأظهرها بمناسبات سابقة، وعلى اللاعبین أن یكونوا واعین بذلك». 

 من المنتظر أن تخوض تونس المباراة بتشكیل یضم الحارس فاروق بن مصطفى، وفى الدفاع رامى بدیوى ودیلان برون ویاسین مریاح وأسامة الحدادى، وفى الوسط فرجانى ساسى وغیلان الشعلالى ووجدى

كشریدة ویوسف المسكانى، وفى الهجوم نعیم السلیتى ووهبى الخرزى.

على الجانب الآخر، یطمح المنتخب المالى إلى مواصلة عروضه ونتائجة الرائعة فى البطولة، بعد الفوز الكبیر على موریتانیا بنتیجة 1/4 ،فى افتتاح مشواره بدور المجموعات، ولكنه فى الوقت نفسه یخشى من انتفاضة نسور قرطاج.

 تخطط مالى للفوز وحصد النقاط الثلاث من نسور قرطاج، للتربع على صدارة المجموعة، وضمان بطاقة التأهل الأولى إلى دور الـ16 ،قبل مواجهتها الأخیرة مع أنجولا فى الجولة الثالثة.

 قال محمد ماجاسوبا، المدیر الفنى لمالى: إنه یدرك جیدًا قوة المنتخب التونسى الذى یمتلك قدرات وإمكانات عالیة للغایة، وأنه وضع خطة المواجهة وجاهز لاختراق دفاعات نسور قرطاج من أجل التسجیل وتحقیق النقاط الثلاث.

 وتابع: «نعلم جیدًا قوة المنتخب التونسى والمباراة ستقام نهارًا فى أجواء حارة، لكننا مستعدون».

 وأضاف: «مواجهة تونس ستكون قویة للغایة، خصوصًا بعد التعادل أمام أنجولا، لكننا سنخوض المباراة من أجل الفوز حتى نضمن التأهل للدور القادم».

  من المقرر أن یخوض منتخب مالى اللقاء بتشكیل یضم الحارس دجیجى دیارا، وفى الدفاع همارى تراورى، یوسف كونى، مامادو فوفانا، مولا واجى، وفى الوسط ساماسیكو، لاسانا كولیبالى، أداما تراورى، وفى الهجوم موسى ماریجا، موسى دجینیبو، وعبداالله دیابى.