رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جماهير الجزائر تطالب منتخبها بلقب أمم أفريقيا.. وبلماضي يعلن التحدي

مباراة الجزائر وكينيا
مباراة الجزائر وكينيا

 عاشت جماهير منتخب الجزائر ليلة سعيدة، أول أمس، على ملعب الدفاع الجوى بالقاهرة، بالفوز على حساب كينيا بثنائية من دون رد بالجولة الأولى، والاستمتاع بالعرض الرائع الذى قدمه محاربو الصحراء، بقيادة الموهوب رياض محرز.

 أشعلت الجماهير الجزائرية حماس اللاعبين فى المباراة بهتافات مدوية «الشعب يريد كأس أفريقيا»، مع أجواء رائعة، كما أكد نذير العرباوى، سفير الجزائر فى مصر، أن الأعداد الجماهيرية ستتزايد فى المرحلة المقبلة.

 كشر محاربو الصحراء عن أنيابهم مبكرًا فى البطولة الأفريقية، وأظهروا أداءً مميزًا بعكس توقعات البعض، خصوصًا أن منتخب الجزائر لم يصعد لمونديال روسيا، وودع أمم أفريقيا فى النسخة الماضية مبكرًا.

 ظهرت بصمات المدير الفنى، جمال بلماضى، على محاربى الصحراء، خصوصًا فى سيطرته على نجوم الفريق والتزامهم التكتيكى والجماعى، سواء رياض محرز، أو بغداد بونجاح، أو سفيان فيجولى، بجانب أن هناك لاعبين مميزين يجلسون بدلاء ولم يعترضوا، مثل إسلام سليمانى، وياسين براهيمى، وآدم أوناس، ليعلن بلماضى التحدى فى الكان.

 أعرب بلماضى، عن سعادته عقب فوز فريقه على منتخب كينيا قائلًا: «البدايات دائمًا كانت صعبة على المنتخب الجزائرى، فى البطولات الماضية بخسارته أول مباراة فى بداية المشوار».

 تابع: «كانت هذه الرسالة للاعبين، إذا أردنا الصعود للدور المقبل من البطولة، والمنافسة على اللقب، يجب أن

نفوز فى أول مباراة، وهذا ما حققناه بالفوز على كينيا فى بداية مشوارنا بهذه النسخة من الكان».

 أوضح بلماضى: «المنتخب المصرى عانى فى المباراة الافتتاحية أمام زيمبابوى بالبطولة، والجولة الأولى شهدت مستويات جيدة من جميع المنتخبات.. والمباراة أمام كينيا لم تكن سهلة، على رغم فوزنا، فى ظل تباين المستوى، ومواجهتنا بعض الصعوبات».

 عن رياض محرز، نجم المنتخب الجزائرى ومانشستر سيتى، قال بلماضى: «الحديث كثيرًا عن محرز سيفقده التركيز خلال البطولة، ويجب أن نتعامل معه بعناية شديدة».

 وواصل: «لا أريد عقد مقارنة بين محرز ومحمد صلاح، فالأول سجل، ولاعب مصر لم يسجل، فمحرز بالنسبة لى فرد فى منظومة الفريق عليه دور مهم، مثل باقى اللاعبين داخل أرض الملعب».

 بدأ منتخب الجزائر التخطيط لمباراة السنغال بعد مشاهدة لقاء أسود التيرنجا أمام تنزانيا، والتركيز من أجل الفوز بصدارة الترتيب.