رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. السيسي يعلن انطلاق عرس الأميرة السمراء من أرض السلام

عبدالفتاح السيسي
عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية

 يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، الليلة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، ليعلن ميلاد الأميرة الأفريقية بنظامها الجديد، في نسختها الـ32 من قلب مصر، التي تستضيفها حتى التاسع عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، للمرة الأولى في تاريخها.

 يوجه السيسي كلمة إلى الجماهير باستاد القاهرة والمنتخبات المشاركة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وأعضاء الحكومة، بجانب حضور الملجاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، ومسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم، بقيادة المهندس هاني أبوريدة.

 يحضر أيضًا السفراء السبعة للبطولة من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، وهم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والكاميروني صامويل إيتو، والإيفواريان ديديه دروجبا ويايا توريه، والجزائري رابح ماجر، والنيجيري نوانكو كانو، والسنغالي الحاج ضيوف.

 ووسط اهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي للخروج ببطولة تليق باسم ومكانة مصر، تسابقت كل الجهات المسئولة في الدولة لوضع البطولة في نسختها الحالية على رأس لقب الأفضل في تاريخها علي المستويات كافة.

 فقد شهدت مصر، خصوصًا المحافظات التي نالت شرف التنظيم، طفرة في النظام والملاعب والطرق والتأمين للضيوف.

 أما على المستوى الفني فقد تصدى اتحاد الكرة لمحاولات التأثير كافة على برنامج إعداد المنتخب، ورفض الاستسلام لرغبات وضغوط الأندية، وبدأ المنتخب معسكره في الموعد الذي حدده الجهاز الفني.

 أكد المدير الفني المكسيكي أجيري نجاح المعسكر في علاج كل السلبيات، وتحقيق الانسجام والتوافق بين اللاعبين، مع إعطاء الجهاز الفرصة المناسبة لتجربة جميع اللاعبين والفكر الهجومي الذي يرغب في تنفيذه خلال البطولة.

 تبقى الجماهير السلاح الأساسي للنجاح من خلال الحضور المنظم والالتزام بالتشجيع المثالي، والحفاظ على العودة للمدرجات بكل قوة، ليفتح الباب أمام عودتها أيضًا خلال البطولات المحلية.