رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. 4 طرق لمشاهدة مباريات كأس الأمم الأفريقية من المنزل

بوابة الوفد الإلكترونية

تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو بمشاركة 24 منتخبًا، لذلك تستعد الكثير من الأماكن كالمقاهي و"الكافيهات" ومراكز الشباب وغيرها لاستقبال عشاق ومشجعي كرة القدم الذين يحرصون على متابعة جميع لحظات المباريات.

 وتبدأ مباريات كأس الأمم بمباراة مصر مع زيمبابوي يوم الجمعة المقبل، الموافق الحادي والعشرين من شهر يونيو في تمام الساعة العاشرة مساءًا،. 

ومن منطلق اهتمام "بوابة الوفد" بالمشجع المصري حرصت خلال جولتها بمنطقتي باب اللوق والتحرير على رصد الطرق التي يمكن للمواطن من خلالها، متابعة مباريات الكأس من داخل منزله، بصحبة أسرته وأصدقائه.

يقول كريم القبيسى مالك محل إلكترونيات بمنطقة باب اللوق: إن أفضل الطرق وأهمها هو "ريسيفر" الهيئة الوطنية للإعلام، حيث يمّكن المواطن من متابعة المباريات على شاشات التلفاز بجودة "HD"، موضحًا أن سعره يتراوح بين 350 وحتى 600 جنيه طبقًا لبيان الهيئة.

ويقول مالك آخر لمحل إلكترونيات -فضل عدم ذكراسمه -، :"الريسيفر الخاص بالهيئة الوطنية للإعلام غير متاح عندنا ولكن هناك منفذ بيع له في المطرية، البديل له حاليًا في السوق هو ريسيفر "Be out"، الذي يعمل على فتح عشر قنوات مشفرة ويتراوح سعره بين 450

جنيه و550 جنيه، موضحًا أن الإقبال عليه كبير محدود إلى حد ما فهو حاليًا يعتبر لدى الجميع.

وبحسب سيد عبد الله عامل بأحد المحال، فإن هناك طريقة أخرى تمتاز بالسهولة والبساطة مثل الإريال العادي الذي يعمل على الشاشات القديمة والشاشات التي بها خاصية الديجيتال، فنقوم بتوصيل الإريال في المكان المخصص له في الشاشة و نبحث عن تردد القناة الأرضية.

وأوضح عبدالله، أن الشاشات "سمارت" تمكن من تشغيل المباراة مباشرة من الإنترنت بدون الحاجة إلى وسيط .

ويضيف عامل آخر بمنطقة التحرير أن هناك طريقة يدوية بسيطة غير مكلفة، يمكن استخدامها، وهي صنع حامل إريال من الخشب، ونقوم بتوصيل شبكة حديدة أعلاه لالتقاط البث ثم يتم توصيل سلك بين الإريال والشاشة وهذه هي الطريقة التي استخدمت قديما لصناعة اﻻريال.