رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أفضل تشكيل لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019

افريقيا 2019

الأحد, 16 يونيو 2019 23:59
أفضل تشكيل لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019محمد صلاح وماني
كتب محمد مصطفى:

تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستضم 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء والتي ستنطلق في 21 يونيو الجاري وتمتد حتى 19 يوليو المقبل، تلك البطولة التي تضم العديد من المواهب حيث تكون بوابة لاعبين إلى العالمية.

واختار موقع "90 دقيقة العالمي تشكيل يضم أفضل 11 لاعب سيشاركون في كأس الأمم الإفريقية 2019.

في حراسة المرمى

أندريا أونانا "الكاميرون" ، صاحب الـ 23 عامًا الذي قدم مستويات رائعة مع نادي أياكس أمستردام الهولندي صعد معهم إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

في الدفاع

سيرج أورييه "كوت ديفوار"، ظهير توتنهام الإنجليزي الذي حمل مع الأفيال بطولة كأس الأمم الإفريقية في 2015، يقدم مستويات رائعة مع سبيرز منذ انضمامه من عامين قادمًا من باريس سان جيرمان.

أشرف حكيمي، "المغرب"، الظهير الإيسر لاعب ريال مدريد، الذي كان يقضي فترة إعارة ناجحة في بورسيا دورتموند الألماني، تألق هذا الموسم مع الفريق الأصفر.

خاليدو كوليبالي "السنغال"، واحد من أهم المدافعين في العالم الوقت الحالي، يقود دفاع نابولي الإيطالي بقوة، يصل سعره الآن إلى 100 مليون يورو، ويحظى باهتمامات من مانشستر يونايتد ويوفنتوس.

المهدي بن عطية "المغرب"، رغم أنه رحل من أوروبا واختار اللعب في قطر  بنادي الدحيل، إلا أنه يمتلك خبرة كافية بأندية روما وبايرن ميونيخ ويوفنتوس يعد أحد أغلى المدافعين في "الكان".

في خط الوسط

توماس بارتي "غانا"، من أقوى لاعبي خط الوسط في الدوري الإسباني، يمتلك القوة البدنية التي تجعله أساسيًا في نادي أتلتيكو مدريد مع

منتخب بلاده سجل 7 أهداف في 17 ظهور.

نابي كيتا، "غينيا" ليفربول دفع أموال طائلة للحصول عليه من نادي لايبزيج الألماني يمتلك قوة رائعة في تمرير الكرة والاختراق من العمق كان ضمن تشكيل الكاف ضمن أفضل اللاعبين في 2018.

حكيم زياش "المغرب"، أخد أفضل الأجنحة في العالم قدم مستويات مذهلة مع أياكس وتوج بالدوري الهولندي كما صعد إلى نص نهائي دوري أبطال أوروبا، وهناك أندية كبرى تريد الحصول على خدماته أبرزها بايرن ميونيخ وأرسنال.

خط الهجوم

ساديو ماني "السنغال" توج مع ليفربول بدوري أبطال اوروبا يعد من أفضل اللاعبين في العالم توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي برفقة محمد صلاح وبيير إيمريك أوبامينج.

محمد صلاح "مصر" أحد أفضل اللاعبين في العالم هداف البريميرليج للمرة الثانية على التوالي، سجل في موسمين فقط مع ليفربول 71 هدفًا وأصبح ماكينة تهديف.

نكولاس بيبي "كوت ديفوار"، تألق هذا الموسم مع ليل الفرنسي وسجل 22 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسم قد ينضم لصلاح وماني الموسم المقبل.