رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أطردوا أمريكا من بلادكم


أدرك جيدا أن هناك دوما  فارق  بين النظرية والتطبيق.. وأن مايجب فعله شئ والواقع شئ آخر، لكن "مالايدرك كله لا يترك كله".
وواقع الأمر أن مصالح أمريكا الآنية في المنطقة العربية لم تعد متفقة مع مصالح شعوبها.. وهي تصر على تنفيذ مخطتها في المنطقة رغما عن أنف الجميع.. والغريب أن الدور الخبيث الذي تلعبه أمريكا في المنطقة لا تحاول أن تخفيه ولم يعد خافيا على أحد.. فلم نعد مضطرون لإقناع البسطاء بالعلاقة الأصيلة بين أمريكا والإرهاب.. لم نعد نحتاج لشرح الخطة الأمريكية لنقل جيش الإرهابيين الذي كونته في أواسط أسيا لمحاربة الاتحاد السوفيتي إلى منطقة عمليات جديدة هي"العالم العربي".

وبات جليا أن كل ما مارسته أمريكا من تدخلات وضغوط اقتصادية وسياسية على مصر منذ ثورة 25 يناير لم يكن في مصلحة شعبها ولا من أجل الديمقراطية كما تدعي.. وليس خفيا على أحد كيف كانت تتباجح سفيرتها في القاهرة وتهدد المصريين بإضرام ثورة جياع تأكل الأخضر واليابس.
ندرك جيدا كيف حاولت الضغط على دول الخليج لوقف مساعداتها لمصر للضغط على المجلس العسكري تمهيدا لمجئ الأخوان.
وهو نفس الدور الذي حاولت إدارة أوباما لعبه مجددا مع الخليج فور الإطاحة بعصابة الأخوان للضغط على الشعب المصري وإفشال ثورة 30يونيو، "وهنا يجب علينا الإشارة للموقف التاريخي للثلاثي الخليجي الإمارات والسعودية والكويت، والرد الصادم الذي سجله التاريخ بحروف من نور  لخادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبدالله، وكيف كانا صفعة أجهضت المخطط الأمريكي لإفشال الثورة المصرية بالأزمات الاقتصادية".
لم نعد الآن مضطرون لشرح نظرية الفوضى الخلاقة، التي طبقتها في العراق وسوريا وليبيا واليمن وتسعى لتعميمها في باقي الدول، ولا لماذا يساندون ويُطمّعون ويُمنون أتباع تنظيم الأخوان الإرهابي.. هم شرحوا وقالوا وفعلوا كل شئ، لم يعد هناك شئ خاف.
ندرك جيدا كيف حاولت أمريكا وتحاول الضغط على مصر لدفعها لطريق الدولة الفاشلة ثم الإجهاز عليها.. ندرك جيدا اتصالات أوباما للخليج العربي وللرئيس بوتين عقب زيارته لمصر، والضغوط التي تحاول ممارستها على كل حليف لمصر.
كما ندرك جيدا كيف تحول الرياح الأمريكية الدفة الأوروبية دوما جهة مخططاتها التقسيمية في المنطقة، بدءا من تغيير تصريحات كاترين آشتون عقب زيارتها لوكر الإرهاب في ميدان رابعة العدوية وحتى تراجع إيطاليا وفرنسا عن موقفيهما من الإرهاب في ليبيا.
ندرك جيدا كيف أدارت أمريكا مهزلة التواطؤ الغربي الخسيسة التي حدثت في مجلس الأمن لحماية داعش في ليبيا.
ونعلم جيدا التقديرات الأمريكية بأن أي تحالف عسكري يضم مصر سيوجه ضربات "حقيقية" لداعش تمحوه من على الأرض في أيام وتفضح لعبتها السخيفة في العراق وسوريا.. نعم أمريكا تدرك جيدا أن التحرك مع الجيش المصري "الذي لم يخبرها بزمان ومكان ضرباته لعملائها"، يختلف كثيرا عن التحرك مع غيره.
والحقيقة الآن وما يهمنا هو أن التواجد الأمريكي في مصر والمنطقة العربية لم يعد محمودا ولا بريئا.. وبات كل تحرك لها ولدبلوماسييها وشركاتها في المنطقة العربية أكثر خبثا وأشد سمية من سابقه.. وأصبح الحل الأمثل للحفاظ على أوطانكم هو طرد أمريكا من المنطقة العربية بأكملها..أقولها

بوضوح أصبحت أمريكا ضيف ثقيل غير مرغوب فيه، بل وقليل الأدب أيضا، ولم يعد من المنطق مضايفة لص جاء يسرق ويقتل ويهدم حتى يكمل مهمته..
وأضعف الإيمان تضييق دائرة نفوذ أمريكا على الأرض وتحجيم شباك تجنيد الجواسيس والعملاء لها داخل الدول العربية، إن لم يكن قطع أرجلها تماما في الإمكان.
أدرك أن مجرد الحديث في مثل هذا الشئ يشكل عبء نفسي على أغلب الساسة في منطقتنا.. ورغم أنه أمر يراه كثيرون صعبا أو مستحيلا ظاهريا، إلا أنه ممكن جدا لو توافرت الإرادة والرجال.
وإذ كنت لا أدعو بالطبع لصدام غير متكافئ أو مواجهة غير محسوبة، إلا أنه
يمكننا البدء بما في أيدينا، يمكننا استيراد كل ما نشاء من دول أخرى"و الجلاكسي بديل معقول للآي فون!"، يمكننا طرد الشركات الأمريكية من بلادنا بنعومة واستبدالها بأخرى.. يمكننا عدم الاحتفاء بدبلوماسييها وعدم تلبية دعوات سفاراتها أو دعوة ممثليها في فعالياتنا.. هناك الكثير والكثير الذي يمكن عمله لإنقاذ بلادنا.. وكما فضحت ضربة داعش في ليبيا شياطين الإرهاب الحقيقيين،  فمثل تلك المقاطعة المجتمعية ستكشف لنا مالا نتوقع من العملاء وممن تربطهم مصالحهم بأمريكا أكثر من ارتباطهم بوطنهم.. أقسم أنها ستسقط الكثير من الأقنعة التي ستصيبنا بالذهول.
المهم أن نبدأ في التحرك وألانترك قواتنا المسلحة في المواجهة بمفردها ونكتفي بدور المشجع.

إضاءات
- مستعد ويشرفني التطوع فورا برتبة نفر في الجيش المصري في أي موقع.
- المخابرات الأمريكية أعلنت أنها ترصد 1.6 مليار معلومة يوميا.. والشكر بالطبع لثورة الاتصالات
- المخابرات الروسية فضحت قبل أيام فرض أمريكا زرع أجهزة تجسس وإرسال على جميع شركات التقنية الأمريكية داخل منتجاتها لتكون في خدمة المخابرات الأمريكية
- فيس بوك.. أكبر فخ مخابراتي في التاريخ وأحد أدوات جمع المعلومات وبث الشائعات والتأثير في الرأي العام.
- تقرير الشفافية لتوتير أكد رفضه التجاوب مع حكومات العالم، وفي نفس الوقت أتاحت الشركة كل الحسابات للحكومة الأمريكية وأجهزتها الأمنية
- إذا كنت مسئولا فتأكد أن أي جهاز أمريكي محمول هو جاسوس في جيبك يحدد موقعك ويفضح أسرارك.