رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سيناريو الرئاسة.. (المشهد الأخير)

اسلام الشافعى

الاثنين, 02 أبريل 2012 09:28
بقلم- إسلام الشافعي

بات واضحا أن هناك مخطط تسير عليه مصر منذ يوم 11 فبراير.. هذا المخطط يعرف هدفه جيدا.. وسيمضي إلى هدفه الأخير رغما عن أنوف المصريين أو حتى فوق عظامهم.

لكن من حق هذا الشعب الطيب "الطيب زيادة عن اللزوم".. أن يعيش وهم الحرية واختيار رئيسه بنفسه لمرة واحدة في حياته حتى لو تمثيل.. بحق دم أبنائه الذي ذهب هدراً.. وإذا أراد المصريون أن يعيشوا هذه الحالة " رغم أنها لن تغير من الواقع شئ".. عليهم أن يؤدوا دورهم في "التمثيلية" بشكل صحيح.. لا يمكن أن يكون المشهد الختامي لمظاهرات عظيمة مثل 25 يناير.. -نهار خارجي- المصريون يشحنون في أتوبيسات لمراكز الاقتراع، أو –ليل داخلي- جالسون في منازلهم ليستمعوا إلى النشرة وهي تذيع اسم الرئيس القادم.. الدور الصحيح للمصريين حتى نخرج أمام العالم بـ"تمثيل مشرف".. هو أن يسأل المصريون من يترشحون للرئاسة.. وبالطبع لابد

أن يلعب المرشحون أيضاً دورهم بحنكة ويجيبون على الأسئلة.. وعلينا أن نتقن دور من فهم الإجابة.. أما أمام الصناديق فيجب أن نرسم جميعاً علامات الجدية والنباهة على وجوهنا جميعاً.. لا داعي لظهور الست إياها إللي بتظهر أمام اللجان في كل استفتاء وتقول إنها جاءت تنتخب مبارك.. لا داعي للمهمشين أن يظهروا على كل الشاشات يبثون شكواهم وأن يقولوا أنهم جاءوا من أجل الـ15 جنيه إللي بتتوزع.. خلاص إللي ياخد فلوس يضربها في جيبه ويسكت.. وإللي يجبره رئيسه أو شيخه على التصويت لحد بعينه يبلع لسانه ويخرس.. لأن مش ممكن إللي عاش جبان وإمعة، ينتخب زي الرجالة..!

المهم في شوية أسئلة لازم نحفظها جميعا ونقولها لأصحاب أدوار البطولة في التمثلية.. وصدقوني شكلنا هيطلع حلو في

الآخر.. مثلا: ما هو موقفكم من محاكمة مبارك وعياله؟.. وماذا ستفعل ببقايا الفساد في كل الوزارات والجامعات؟.. وماذا عن أموال الشعب المنهوبة؟.. وما هو نصيب السيد المحترم "اللهو الخفي" من حكومات سيادتكم؟.. وما هو مشروع مصر القومي في ظل قيادتكم الحكيمة؟.. و ما هي خططكم لإظهار النوابغ من أبناء الشعب واستبعاد الفاشلين عن كل المراكز القيادية؟.. ماذا عن البطالة ومتى يتوقف غرق أبنائنا أمام شواطئ إيطاليا؟.. وما حلكم لأزمة الإسكان؟.. وما موقفكم من كامب ديفيد وجريمة أن يعيش المصريون دون حرب؟.. أما إن كان المرشح من ذوي اللحى.. فلابد من إضافة شوية تحابيش على الأسئلة عن العلمانيين الكفرة والثوار الفسقة وتأديب الشعب التارك للشريعة، وخططه الاستراتيجية لاسترداد الأندلس المحتلة؟.. وطبعا مالكوش دعوه بإجابات السادة المرشحين.. هما حافظين هيقولوا إيه.. وبكده تخرج التمثيلية بشكل مش وحش.. ونبقى ضحكنا على شعوب العالم كله.. وكملنا كذبتنا عليهم وفهمناهم إن ممكن تعمل ثورة سلمية وتنجح.. بدون قيادة وبدون قطع رؤوس أعداء الثورة.. ويختاروا  رئيس كمان للبلد..  وتنجح الثورة من غير ما حد يركبها أو يدعي أنه حماها أو حتى جوز خالتها..!