رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلب إحاطة للجنزورى لعدم توصيل الغاز لسوهاج

كمال الجنزورى
كمال الجنزورى

تقدم النائب المستقل بمجلس الشعب عن محافظة سوهاج يوسف أبوحمودى بطلب إحاطة عاجل لرئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى ووزير البترول المهندس عبد الله غراب بشأن سرعة توصيل الغاز الطبيعى لمركز البلينا والقرى التابعة لها بالمحافظة التي يمر منها خط الغاز الطبيعى (القاهرة / أسوان).

وقال أبو حمودى إن أهالى المحافظة يعانون أشد المعاناة من سوء الخدمات وبالأخص صعوبة الحصول على إسطوانة الغاز فى الوقت التى تصدر فيه مصر الغاز للخارج وأهلها يعانون أشد المعاناة فى الحصول علي الغاز وخصوصا صعيد مصر وهو أقل شىء توفره الحكومة من دعم للمواطن البسيط .
وتساءل النائب البرلماني المستقل " لماذا لايتم تدعيم محافظة سوهاج بالغاز الطبيعى طالما أن الغاز يمر منها وبالتالى فهو لن يكلف الدولة شيئا ويسهل على أهالى سوهاج المعاناة التى يعيشونها فى الحصول على إسطوانة البوتاجاز التى وصل سعرها ما يقرب

من 50 جنيها ، حيث قام الأهالى بقطع الطرق للحصول عليها وتجمهروا من أجل حقهم فى الدعم مثل باقى المحافظات " .
ودعا أبوحمودى، الحكومة بتوفير سيارات لتوزيع إسطوانة البوتاجاز على المنازل "بالكوبونات " ، حيث أنها محل تجربة من الشهر الحالى حسب كل شياخة بالقرية ، كما يوجد قرى لا يوجد بها مستودعات ومنازل بعيدة عن المستودع بكيلو مترات وكذلك ظروف المرضى وكبار السن .
وطالب النائب ، الحكومة أيضا بسرعة حل هذه المشكلة وإنشاء العديد من المشروعات الاستثمارية التى تفتح مجالات الاستثمار بسوهاج لتشغيل الشباب والقضاء على البطالة.