رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ردًا على بيان الحكومة...

فيديو.العريان: الاستقالة أفضل للجنزورى

استجوابات

الاثنين, 09 أبريل 2012 12:26
فيديو.العريان: الاستقالة أفضل للجنزورىد. عصام العريان
متابعة-دعاء منصور:

قال د.عصام العريان إنه يجب على الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء النزول على إرادة الشعب فى تشكيل حكومة جديدة مؤيدة بأغلبية برلمانية تحاسبها المؤسسات الدستورية حسابا قويا على أدائها.

وقال العريان: "من اللائق لتاريخ الجنزورى ان يقدم استقالته بدلا من سحب الثقة منه بموافقة أغلبية أعضاء البرلمان"، مضيفا أن الشكوك زادت حول جدية المسئولين فى تحمل المسئولية فى تلك المرحلة المهمة التى تمر بها البلاد.
وأشار العريان فى كلمته اليوم الاثنين أمام الأعضاء إلى ان حكومة الجنزورى تحملت ملفين فى غاية الأهمية هما الأمن والاقتصاد، ففاجأتنا أحداث بورسعيد التى راح ضحيتها العشرات وكانت بسبب التقصير من جانب بعض القيادات الأمنية، فضلا عن الانفلات الأمنى غير المسبوق.
وفيما يتعلق بالاقتصاد قال العريان: "يكفينا أن بعثة صندوق النقد الدولى رفضت ان توقع مع الحكومة الحالية إلا بعد الحصول على

موافقة من مجلس الشعب والأحزاب التى حصلت على أغلبية كبيرة به" لافتا إلى ان ذلك دليل على أن العالم يريد ان يتعامل مع حكومة منتخبة بإرادة شعبية لتكون جديرة بتحمل المسئولية.
وأضاف العريان أن دول حوض النيل لا تريد التعامل مع ملف الأمن المائى إلا مع حكومة ورئيس منتخبين، مشيرا إلى ان بقاء الحكومة به تعطيل لمصلحة الوطن.
وقال العريان: "على الجنزورى ان يقدم استقالته الآن ونحن نشكره على تولى المسئولية فى هذه المرحلة الحرجة بدلا من ان يكون السبب فى حدوث أزمات فى البلاد".

شاهد الفيديو