رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تستضيف ملتقى القبائل الليبية مايو الجاري

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية

أعلن السفير بدر عبدالعاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، أن  مصر ستستضيف الملتقى الموسع للقبائل الليبية خلال شهر مايو الجاري.

وأشار إلى إلى أنه يتم الآن تحديد موعد الملتقى بالتنسيق مع القبائل الليبية والأمم المتحدة، وذلك حرصاً على توحيد الشعب الليبي ونبذ الفرقة التي تهدده، وللأهمية البالغة لدور القبائل الليبية والمجتمع الأهلي وتأثيرهما الواسع في جهود إعادة الوئام والاستقرار إلى الساحة الليبية.

وأوضح أن المؤتمر يأتي لمساندة المؤسسات الشرعية للدولة الليبية متمثلة في مجلس النواب والحكومة الشرعية، ودعم التوصل لتوافق وطني يساهم في نجاح مسار الحوار الذي تقوده الأمم المتحدة في ليبيا، من خلال مبعوث السكرتير العام برناردينو ليون، حيث إن استمرار الوضع الحالي

سيفاقم من التحديات التي تواجهها ليبيا، والتي باتت هاجساً إقليمياً ودولياً كبيراً بما في ذلك ما يتعلق بتهريب السلاح والمخدرات والهجرة غير  الشرعية.

وأكد عبد العاطي أن استقرار ليبيا من استقرار مصر، التي تعمل دائماً على دعم سيادة هذا البلد الشقيق ووحدة أراضيه، وعلى مساعدة حكومته في استعادة الاستقرار لكافة أنحائه، وستظل مصر داعمة وبقوة لكل ما يؤدي إلى المصالحة السياسية لإخراج الأشقاء في ليبيا من الظرف الذي يعيشونه منذ فترة.