رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لتأخرهم عن الحضور..

قاضى "اقتحام قسم التبين" يوبخ أعضاء الدفاع

اخبار عاجلة

الأربعاء, 08 أبريل 2015 10:50
قاضى اقتحام قسم التبين يوبخ أعضاء الدفاعصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - كريم ربيع:

بدأت منذ قليل محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة 47 متهمًا بقضية "اقتحام قسم التبين"، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وفور بدء الجلسة وبخ المستشار محمد شيرين فهمى، رئيس هيئة المحكمة أعضاء هيئة الدفاع، مُبديًا استيائه بسبب تأخرهم عن الحضور بكامل هيئتهم الى مقر المحكمة، وهو ما أدى الى تأخر ميعاد انعقاد الجلسة.
وفى ذلك السياق قال رئيس المحكمة مُخطابًا الدفاع: " لا يصح أن يتأخر اكتمال حضور فريق الدفاع عن المتهمين إلى ما بعد الساعة الثانية عشرة، فى حين أن المحكمة حاضرة منذ الساعة التاسعة"، ليختتم حديثه فى ذلك الصدد، لافتًا أعضاء الدفاع إلى عدم تكرار ذلك الأمر لاحقًا".
وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى

العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عددا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.
وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن إصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.