رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة بـ"كرداسة": المتهمون خالفوا الدين

اخبار عاجلة

الأحد, 29 مارس 2015 12:42
النيابة بـكرداسة: المتهمون خالفوا الدينجانب من جلسة المحاكمة
القاهرة - بوابة الوفد - محمد موسي:

استهل المستشار ممثل النيابة العامة بجلسة اليوم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "إحراق كنيسة كرداسة" مرافعته بالتأكيد على أن المتهمين استغلوا "الإسلام" في ترهيب طائفة من الناس وهم "الأقباط" متجاهلين الحديث النبوي الشريف "من آذى ذميًا فقد آذاني ومن آذاني كنت خصمه يوم القيامة".

وأضاف أن المتهمين خالفوا قيم الإسلام التي تتمثل في النقاء والوسطية والطهارة واستقامة الأخلاق والتوازن بين الدنيا والآخرة.
وبدأت المرافعة في سرد تفاصيل الواقعة بالتأكيد على أنه في يوم الرابع عشر من أغسطس لعام 2013 وبعد فض

الشرطة لاعتصامي رابعة والنهضة قام المتهمون باعتلاء المساجد وحرضوا الأهالي على إضرام النيران لإرهاب الأقباط، وتنفيذًا لذلك قام تجمهر من أهالي القرية يتقدمهم المتهمون بالهجوم على الكنيسة حاملين أسلحة بيضاء ونارية و " مولوتوف " .
وتابع ممثل النيابة: إن المتهمين بالإضافة لجرمهم المتمثل في إضرام النيران منعوا الأهالي من التدخل لإخماد الحريق , وتلا ممثل النيابة في ختام فكرته الآية الكريمة " وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً
لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ " .
وذكرت المرافعة في ختامها أدلة الثبوت على المتهمين من بينها ما جاء في التحريات وأقوال الشهود مشيرة لتأثر شهادات بعضهم بضغط أهالي المتهمين إضافة للدليل الفني المستمد من معاينة مسرح الجريمة .
وأسندت النيابة للمتهمين في القضية وعددهم 73 متهمًا اتهامات من بينها تهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وأخرى ممنوع ترخيصها والشروع فى القتل وإضرام النيران عمدًا فى منشأة دينية بكنيسة مريم العذراء بكفر حكيم وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات .