رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الخميس..اجتماع محلب والأحزاب

المستشار إبراهيم
المستشار إبراهيم الهنيدي

قررت وزارة العدالة الانتقالية، وشئون مجلس النواب، تأجيل  جلسة الحوار المجتمعى مع الأحزاب والقوى  السياسية،  بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ليوم الخميس المقبل،  نظرا لانشغال محلب بأعمال  القمة العربية، واجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء القادم.

وقال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، ورئيس اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، إن اللجنة ستعقد جلسة الاستماع والحوار المجتمعى، مع رؤساء الأحزاب والقوى السياسية، فى حضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء يوم الخميس القادم، للتعرف على وجهات  نظرهم بشأن التعديلات المنتظر إدخالها على قوانين الانتخابات.
وأكد الهنيدى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن اللجنة ستستمع لجميع مقترحات القوى السياسية خلال جلسة الحوار المجتمعى، سواء فى المواد التى صدر حكم فى شأنها من المحكمة الدستورية العليا، بقانونى انتخابات مجلس النواب وتقسيم الدوائر، أو أى مقترحات أخرى لديهم فى القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، لافتاً

إلى أن جميع المقترحات التى ستطرح خلال اللقاء، ومنها تعديل النظام الانتخابى، سيكون محل اهتمام وتقدير، وسيتم إدخالها فى الحسبان.
من  جانبهم  تعقد الأحزاب المصرية حلقة نقاشية مساء غد الإثنين، بأحد فنادق القاهرة، للتوافق على جميع الرؤى المنتظر أن يتم مناقشتها فى لقائهم مع المهندس إبراهم محلب، وتوحيد وجهات النظر بشأن التعديلات.
يأتى ذلك فى الوقت  الذى علمت "بوابة الوفد" أن كافة الأحزاب المصرية مصرة على تعديل النظام الانتخابى، وتحقيق الرقابة السابقة للمحكمة الدستورية، حيث من المنتظر أن يقدموا تصور إجراء الانتخابات بنسبة 40% للفردي والقوائم بخلاف 20% للفئات المجتمعية.