استعدادا لقمة شرم الشيخ..

اجتماع المندوبين الدائمين بالجامعة العربية

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 24 مارس 2015 06:25
اجتماع المندوبين الدائمين بالجامعة العربيةأرشيفية
القاهرة- بوابة الوفد:

يعقد المندوبون الدائمون بالجامعة العربية اجتماعا، اليوم الثلاثاء، في إطار التحضير للقمة العربية المقرر انعقادها في يومي 28 و29 مارس الجاري بمدينة شرم الشيخ، ويترأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي قال، في تصريح سابق، إن الجدول الزمني المرتبط بالقمة يشمل انعقاد اجتماع كبار المسؤولين على مستوى المندوبين الدائمين -والذي

بدأ أمس الإثنين ويستمر حتى اليوم الثلاثاء- واجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى وزراء التجارة والاقتصاد العرب يوم 25 مارس، واجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية يوم 26 مارس للتباحث بشأن مشروعات القرارات المختلفة ورفع التوصيات للقمة لإقرارها.
وأضاف عبد العاطي أنه سوف
يبدأ توافد القادة العرب يوم 27 مارس، موضحا أن وزير الخارجية سامح شكري سوف يعقد في ختام أعمال القمة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مؤتمرا صحفيا يوم 29 مارس.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن القمة سوف تناقش عددا من الموضوعات الهامة في مقدمتها تحديات الأمن القومي العربي وتطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، فضلا عن التطورات الجارية في كل من سوريا وليبيا واليمن.