السيسي يصل إثيوبيا في زيارة رسمية

اخبار عاجلة

الاثنين, 23 مارس 2015 15:19
السيسي يصل إثيوبيا في زيارة رسمية
القاهرة-بوابة الوفد-محسن سليم:

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم الإثنين، إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، قادما من الخرطوم في مستهل زيارة دولة تستغرق يومين يلتقي خلالها بالرئيس الأثيوبي الدكتور مولاتو تشومي، ورئيس الوزراء هيلا ماريام ديسالين.

ومن المقرر أن يجري مباحثات تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون التجاري والاستثماري، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والأفريقية، خاصة ما يتعلق بزيادة النمو وتحسين المستويات المعيشية للمواطنين، وتحقيق السلام في ربوع القارة الأفريقية، ومواجهة الأعمال الإرهابية.
كان في استقبال الرئيس السيسي، لدى وصوله إلى مطار أديس أبابا الدولي، رئيس الوزراء الإثيوبي هيلا ماريام ديسالين الذي حرص على مغادرة الخرطوم قبل الرئيس السيسي ليكون في استقباله بأديس أبابا، وعدد من كبار المسؤولين الإثيوبيين. كما كان في استقباله، فرقة فنون شعبية إثيوبية قدمت عددا من عروض الفلكلور التي تحكي التراث الإثيوبي. وقدمت طفلتان باقتين من الورود للرئيس السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي.
وقد جرت مراسم استقبال رسمية للرئيس

السيسي، حيث عزفت الموسيقات العسكرية السلامين الوطنيين لمصر وإثيوبيا، واستعرض الزعيمان حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما.
يلتقي الرئيس السيسي خلال الزيارة بطريرك الكنيسة الأثيوبية، ويلقي كلمة أمام البرلمان الأثيوبي بمجلسيه وصفها السفير محمد إدريس سفير مصر في أديس أبابا بأنها تعد بمثابة رسالة من الشعب المصري إلى أثيوبيا حكومة وشعبا تؤكد على عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين، وعلى الحرص على دفع وتعزيز وتوسيع مجالات التعاون المشترك لتحقيق التنمية للجميع وبشكل لا يلحق الضرر بأي طرف، إلى جانب الحرص على إرساء أساس جديد وراسخ للعلاقات بين البلدين ليس فقط للحاضر ولكن للأجيال القادمة أيضا.