النيابة تطالب بعرض أحراز التخابر سريًا: تمس الأمن

اخبار عاجلة

الاثنين, 23 مارس 2015 12:10
النيابة تطالب بعرض أحراز التخابر سريًا: تمس الأمن
القاهرة – بوابة الوفد – محمد موسى:

قاطع المستشار ممثل النيابة العامة بجلسة اليوم في القضية المعروفة إعلامياً بـ "التخابر مع قطر" عرض محتوى وحدات التخزين المضبوطة مع المتهم أحمد إسماعيل، منبهاً المحكمة إلى أن المحتوى الذي وصل إليه العرض سرياً ويمس الأمن القومي .

وأوضح ممثل النيابة بأن الحرز يحوي على أسرار تتعلق بالمخابرات العامة والمخابرات العسكرية وتسليح القوات المسلحة وخطط تطويرها .
ومن جانبه أثبتت المحكمة أن المحتوى المشار إليه يقع في عشر مجلدات يحوى بعض المعلومات عن جهات سيادية، مشيراً إلى أن

المحكمة قررت إرجاء عرضه لجلسة سرية ورفعت هيئة المحكمة الجلسة للاستراحة .
وفي هذا السياق نبه ممثل النيابة المحكمة إلى أن المجلد الذي يحمل اسم كريم، يحوى تقارير عن تسليح القوات المسلحة وخطط التطوير الذي تشهدها لتأمين حدودها مع إسرائيل.
وأسندت النيابة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات
الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.
كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.