وتطالب بإعادة القضية

والدة الجندي تقدم تظلمًا للنائب العام

اخبار عاجلة

الاثنين, 23 مارس 2015 10:48
والدة الجندي تقدم تظلمًا للنائب العام
القاهرة - بوابة الوفد - أحمد شوقي وآيات زينهم:

تلقى النائب العام المستشار هشام بركات، اليوم الاثنين، تظلُمًا من والدة الناشط السياسي محمد الجندي، طالبت فيه بإعادة فتح التحقيقات في قضية مقتله، واعتبار القرار الصادر بحفظ التحقيق مخالفًا للقانون.

ورافق والدة الجندي الذي لقى حتفه منذ عامين في ظروف غامضة، وفد من التيار المدني، التقى النائب العام بمكتبة بدار القضاء العالي، ضم كلًا من وزير التعليم العالي السابق، حسام عيسى، وعبد الجليل مصطفى، وشاهندا مقلد، وكريمة الحفناوى، وممثل عن مركز الحقانية للمحاماة والقانون.
وطالب البلاغ "المقيد برقم 5504 عرائض النائب العام لعام 2015"، من المستشار هشام بركات بصفته الأمين على الدعوى الجنائية، وحيث أن

جريمة التعذيب لا تسقط بالتقادم، بإعادة فتح التحقيقات في ملابسات مقتل الناشط محمد الجندى، والاستناد في ذلك لتقرير اللجنة الثلاثية المشكلة من مصلحة الطب الشرعي، الذي أكد أن الجندي قتل نتيجة التعذيب، باعتباره التقرير الرسمي في القضية.
كما طالب بالتحقيق مع إدارة مستشفى الهلال في أسباب عدم تحرير محضر بحضور جثمان القتيل، وكذلك وجود كشط في دفتر بيانات المستشفى يوم الوفاة.
وكان النائب العام المستشار هشام بركات أعلن الأسبوع الماضي، عن حفظ التحقيقات في قضية مقتل الناشط محمد الجندي في يناير 2013، وتقييدها ضد مجهول، وإحالة أحد شهود الإثبات بالقضية للمحاكمة لمعاقبته بتهمة الشهادة الزور.