الفقي: المؤتمر وضع مصر على خريطة الاستثمار

اخبار عاجلة

الأحد, 22 مارس 2015 12:49
الفقي: المؤتمر وضع مصر على خريطة الاستثمار فخري الفقي، مساعد صندوق النقد الدولي السابق
القاهرة - بوابة الوفد - سارة حسام الدين وأحمد شوقي :

أعرب  فخري الفقي، مساعد صندوق النقد الدولي السابق، عن سعادته بنجاح المؤتمر الاقتصادي على المستوى التنظيمي  وعلي مستوى المشاركة، مشيرا إلى أن المؤتمر وضع مصر على خريطة الاستثمار بما يليق بمكانتها .

وأشار ، الفقي، خلال كلمته بمؤتمر " قراءة في نتائج المؤتمر الاقتصادي، اليوم الأحد ، والمنعقد بمركز التعليم المدني، إلى أن المؤتمر  بعث بعدة رسائل إلى المجتمع الدولي أولها أن مصر آمنة ، ولديها القدرة على حماية ملوك ورؤساء الدول ، منوهاً على أن حضور 30 رئيسًا وملكًا لدولة استجابة للرئيس السيسي أكد على شرعية النظام وشرعية 30 يونيو .
وأكد ، مساعد رئيس  صندوق النقد الدولي السابق ، أن أهم نتائج المؤتمر هي الأمل الذي انفجر في نفوس المصريين وأعلى بسقف توقعاتهم تجاه المستقبل، مشيراً أن الدولة المصرية برهنت على ذكائها بتدشين مثل هذا المؤتمر الذي قفز بحجم الاستثمارات من 2 مليار إلى 40 و60 مليار من خلال استثمارات الشركات العابرة للقارات التي أعلنت

عن عزمها لتدشين استثماراتها بمصر خلال المؤتمر  .
وأشار الفقي، إلى أن الاستثمارات المحلية الموجودة فضلاً عن الـ 60 مليار الاستثمارات الخارجية والـ12.5 مليارات استثمارات دول الخليج ستمثل الصاعقة التي ستبث الحياة في الاقتصاد المصري من جديد .
وأضاف مساعد رئيس  صندوق النقد الدولي السابق ،أن الحكومة مسئولة أمام الشعب في تحقيق آمالهم تجاه الاستثمارات من خلال إعلان الخطوات المدشنة تجاه المشروعات  .
وأوضح الفقي، أن الاستثمارات الأجنبية المنتتظرة من الدول  سيكون لها أثرها الواضح في رفع قيمة الجنيه المصري بالبنك المركزي، فضلاً عن توفير فرص العمل مما يساعد في حل العديد من الأزمات المعلقة منذ سنوات ، مشيرا إلى أن تلك الاستثمارات لن تأتى بآثارها على القطاع الخاص فقط وإنما على القطاع الحكومي بتحصيل الضرائب بالملايين وسد جزء من ديون الحكومة .
وعن العمالة الأزمة للاستثمارات الأجنبية ، أكد الفقي، أن العمالية المصرية ستشغل الجزء الأكبر من حجم العمالة المطلوبة مع الاستعانة ببعض الخبراء من الخارج .