عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يستعرض تحضيرات القمة مع العربي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الدكتور نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد استعراضًا لآخر المستجدات والاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية التي تتولى مصر رئاستها، حيث أكد الرئيس على أهمية إعلاء قيمة التضامن العربي، وتعزيز العمل العربي المشترك والحرص على وحدة الصف، والتواصل إلى توافق وتجاوز أي خلاف في وجهات النظر خلال القمة القادمة.
وفي هذا الصدد، أشار د. نبيل العربي إلى أن الأمن القومي العربي سيتصدر أولويات جدول أعمال القمة العربية المقبلة، وذلك إدراكًا من الدول العربية لحجم المخاطر والتهديدات وضرورة توفير الأدوات اللازمة لدحر الإرهاب والحفاظ على الدول العربية.
وأضاف د. نبيل العربي أن تعديل ميثاق الجامعة العربية سيكون ضمن البنود المهمة المطروحة على جدول أعمال القمة، وذلك لجعل الميثاق أكثر تطورًا، وبما يعزز من آليات عمل الجامعة العربية، ويجعلها أكثر قدرة على الاستجابة لمختلف التحديات.
وأضاف السفير علاء يوسف، أن  الرئيس نوَّه إلى خطر الإرهاب الذي يحدق بعديد من

دول المنطقة العربية في الوقت الراهن، وهو الأمر الذي يستدعي التكاتف العربي أكثر من أي وقت مضى للحفاظ على مقدرات الدول والشعوب العربية، وذلك من خلال صياغة منظومة الأمن القومي العربي بما يمكن الدول العربية من الاستجابة والتعامل مع التحديات الجسيمة التي تفرضها الظروف الحالية.
وعلى الصعيد الإقليمي، شهد اللقاء استعراضًا لآخر المستجدات المتعلقة بعديد من القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا واليمن والعراق.
وقد أشاد السيد الرئيس بجهود جميع العاملين بجامعة الدول العربية وإعدادهم الجيد لاجتماعات الجامعة التي تتم على مختلف المستويات، مؤكدًا على أهمية تشجيعهم والإعراب عن التقدير لجهودهم في تعزيز آليات العمل العربي المشترك.