فريد الديب: الحمد لله.. العادلي براءة

اخبار عاجلة

الخميس, 19 مارس 2015 11:47
 فريد الديب: الحمد لله.. العادلي براءة
القاهرة – بوابة الوفد – محمد موسى:

في أول رد فعل له بعد براءة اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق من تهمة "الكسب غير المشروع"، قال المحامي الشهير فريد الديب إن الحكم جاء متوافقًا مع ما تقدموا به في المرافعة، شاكرًا المولى عز وجل قائلاً الحمد لله .

وكان "الديب" قد أكد قبل جلسة نطق الحكم أن تلك القضية هي آخر القضايا التي يُحاكم بها موكله بعد حصوله على البراءة في كافة القضايا مع عدم وجود أي قضايا محبوس على ذمتها وقضاءة عقوبة الثلاث سنوات في القضية المعروفة إعلامياً بـ "السخرة" مشيراً إلى أن العادلي سيخرج خلال ساعات في حالة البراءة .
ومن جانبه أشاد عضو الدفاع عن وزير الداخلية الأسبق المحامي وجيه عبد الملاك بمرافعة الديب  الذي وصفه بـ "معلم الأجيال"، مضيفاً أن البراءة لم تكن لتكون ممكنة لولاها .
وعن إجراءات إخلاء السبيل, أكد عبد الملاك أن الموضوع برمته بين "النيابة العامة" و"مصلحة

السجون" ممتنعاً عن التعليق على الحكم لحين الاطلاع على الأسباب والحيثيات .
كانت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار مصطفى أبو طالب قد قضت بـ "البراءة" للواء "حبيب العادلي" وزير الداخلية الأسبق من تهمة الكسب غير المشروع يما يقدر بـ 181 مليون جنيه، كما قررت المحكمة إلغاء قرارات التحفظ على أمواله وأموال زوجته وبناته ونجله .
كان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال "العادلى" إلى المحاكمة بعد أن كشفت التحقيقات قيامه بتكوين ثروة طائلة على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله، مستغلاً فى ذلك نفوذ عمله وصفته الوزارية، على نحو يمثل كسبًا غير مشروع. وتضمن أمر الإحالة "قيام حبيب العادلى بتحقيق تلك الثروة خلال الفترة من أغسطس 1961 وحتى نهاية يناير 2011 بدائرة محافظة القاهرة، مستغلًا كونه من العاملين بالدولة ومن القائمين بأعباء السلطة العامة رئيسًا لجهاز أمن الدولة، ثم وزيرًا للداخلية".