دفاع "ترحيلات أبو زعبل"يطالب بشهادة مساعد الداخلية للسجون

اخبار عاجلة

الأربعاء, 18 مارس 2015 13:24
دفاع ترحيلات أبو زعبليطالب بشهادة مساعد الداخلية للسجون
القاهرة – بوابة الوفد - محمد مصطفى ومحمد موسى:


طالبت عضو الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ " سيارة ترحيلات أبو زعبل " بأن تستمع المحكمة للواء حسن السوهاجي مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون .

وبرر الدفاع طلبه بأنه يود الاستفسار عن القواعد المتبعة في استلام المسجونين ومتى يبدأ مسئولية السجن وطبيعة تسليح قوات امن السجون، بالإضافة لقواعد فض الشغب والتعامل مع احتجاز ضابط ومدى مسئولية الضباط المراجعين من خارج السجون والقواعد الحاكمة للسجون

.
وفي هذا السياق طالب الدفاع بإيفادات رسمية من " إدارة سجن أبو زعبل " و " قطاع الأمن المركزي " و " القوات المسلحة " حول الخدمات الموجودة بمحيط السجن وتسليحها يومي السابع عشر والثامن عشر من أغسطس عام 2013 .
وأشارت إلى أن المتهمين لم يكونوا مسلحين بـ " الغاز "المتسبب في وفاة المجني
عليهم، وأن ذلك كان متوافرًا عند قوات امن السجون, مطالبة المحكمة بالتحقيق في الواقعة برمتها والتوصل للجاني الحقيق وفق قولها .
تأتي إعادة محاكمة أربعة ضباط، في ضوء القرار الصادر من محكمة النقض، يوم 22 يناير الماضي، بقبول طعن النيابة العامة على أحكام البراءة الصادرة ضدهم من محكمة جنح مستأنف
كانت النيابة العامة قد أسندت للضباط، تهمتي القتل والإصابة الخطأ، على خلفية مسؤوليتهم عن تعرض 45  من المحتجزين للاختناق، في 18 أغسطس عام 2013، أثناء نقلهم في عربة ترحيلات من قسم شرطة مصر الجديدة إلى سجن أبو زعبل.