رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قاضى كنيسة كرداسة يأمر بالتحقيق مع رئيس المباحث

جانب من جلسة المحاكمة
جانب من جلسة المحاكمة

كلفت محكمة جنايات الجيزة، في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، بمعسكر الأمن المركزى بأكتوبر، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، نظر قضية إحراق كنيسة السيدة العذراء بكفر حكيم بمركز كرداسة، النيابة العامة بالتحقيق مع رئيس مباحث قسم شرطة كرداسة، لتقاعسه فى ضبط وإحضار الشاهد السابع فى القضية.

وتمسك الدفاع خلال الجلسة، بمناقشة شاهد الإثبات السابع "بقطر سعد غطاس" راعى كنيسة السيدة العذراء، وشدد الدفاع على طلبه مبررًا ذلك بأن الشاهد المطلوب مناقشته هو أحد المبلغين فى القضية، وأنه يتذرع بعدم وصول أى إعلانات بالحضور.
ورد القاضى على الدفاع، بأنه استنفذ "جهده" فى استدعاء الشاهد، موضحًا أنه أمر بضبطه وإحضاره مرتين، قائلًا:" الشاهد المطلوب بيدلع دلع مرق وعامل شبوره، ومعتمد على أنه رجل مسيحى وأن الشرطة لن تستطيع إحضاره".
وكان المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قد أحال أوراق 73 متهمًا إخوانيًا وجهاديًا إلى

محكمة الجنايات بالجيزة، لتورطهم في حريق كفر حكيم بكرداسة، يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع مجزرة قتل11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة عليهم، وفقًا لقانون العقوبات ومواد الإرهاب لإضرامهم عمدًا النيران في الكنيسة، وترويع المواطنين الآمنين واستخدام القوة المسلحة ضدهم.
ويواجه المتهمون بحريق كنيسة كرداسة، تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر، والشروع في القتل، علاوة على إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.