18 أبريل محاكمة المتهمين بأحداث إستاد الدفاع الجوى

اخبار عاجلة

الأربعاء, 18 مارس 2015 11:45
18 أبريل محاكمة المتهمين بأحداث إستاد الدفاع الجوى
القاهرة - بوابة الوفد - أحمد شوقى:

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، جلسة 18 أبريل المقبل، لنظر محاكمة المتهمين في أحداث إستاد الدفاع الجوى وعددهم 16 متهمًا، أمام الدائرة 25 شمال برشاسة المستشار سمير أسعد يوسف.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات، قد أمر أمس الثلاثاء، بإحالة 16 متهمًا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، ورابطة مشجعي نادي الزمالك، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالتورط في أحداث إستاد الدفاع الجوى التى أسفرت عن وفاة 22 مواطن.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن جماعة الإخوان الإرهابية، فى سبيل سعيها إلى هدم دعائم الاستقرار فى البلاد، استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من رابطة مشجعي نادي الزمالك المسماة "وايت نايتس"، وأمدتهم بأموال ومواد مفرقعة للقيام بأحداث شغب وعنف

أثناء النشاط الرياضى لكرة القدم، بهدف نشر الرعب بين المواطنين، لإلغاء هذا النشاط والعمل على إفشال المؤتمر الاقتصادي الذي انعقد بمدينة شرم الشيخ.
وقد اعترف ببعض المنتمون لجماعة الإخوان الإرهابية خلال التحقيقات، بالتدبير والتمويل والاشتراك في ارتكاب تلك الجرائم بقصد خلق حالة من عدم الاستقرار الأمني بالبلاد، لإفشال المؤتمر الاقتصادي.
كما أقر بعض أعضاء رابطة مشجعى نادى الزمالك خلال التحقيقات، بتلقيهم أموالًا من بعض كوادر الجماعة الإرهابية، للقيام بأعمال العنف خلال مباراة كرة القدم بين ناديي الزمالك وإنبي في الدوري العام المصري.
وتنفيذًا لذلك المخطط فقد تجمع المتهمون من رابطة مشجعى نادى
الزمالك وآخرون مجهولون عند بوابات إستاد الدفاع الجوى قبل بدء المباراة بين ناديهم ونادي إنبى، واستعملوا القوة والعنف مع قوات الشرطة المكلفة بتأمين المكان لبلوغ مقصدهم، وألقوا صوبهم الألعاب النارية والشماريخ ورددوا عبارات مسيئة لسلطات الدولة، وأسفر نشاطهم الإجرامى عن إصابة بعض ضباط وأفراد الشرطة وحرق إحدى سيارات الشرطة وإتلاف وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، الأمر الذى اضطر قوات الشرطة لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
وإثر ذلك شاعت حالة من الفوضى وتكدس أعداد من المشجعين فى محاولة دخول الإستاد، وتدافعوا بقوة ونتج عن ذلك وفاة البعض وإصابة آخرين.
وقد أسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد وتخريب المبانى والمنشآت العامة والخاصة، ومقاومة السلطات وإحراز المواد المفرقعة.

وأمر النائب العام بإحالة 16 متهمًا منهم 12 متهمًا من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، ورابطة مشجعي نادي الزمالك المحبوسين، إلى محكمة الجنايات مع سرعة ضبط وإحضار الهاربين منهم.