إحالة شاهد زور للجنايات في قضية محمد الجندي

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 17 مارس 2015 11:03
إحالة شاهد زور للجنايات في قضية محمد الجندي
القاهرة - بوابة الوفد - أحمد شوقى:

أمر النائب المستشار هشام بركات، بإحالة أحد الشهود الذى ادعى مقتل الناشط محمد الجندى من قبل رجال الشرطة للمحاكمة الجنائية، بتهمة ترويج إشاعات كاذبة من شأنها الإضرار بالمصلحة العامة والتأثير في سير تحقيقات النيابة العامة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن وفاة المجنى عليه كانت نتيجة حادث تصادم بإحدى السيارات المجهولة، وهو ما جزم به تقرير اللجنة الخماسية المشكلة من أساتذة كليات

الطب بالجامعات المصرية، الذى أثبت أن وفاته لا يمكن أن تحدث نتيجة تعذيب بدني، وإنها على غرار تلك التى تنشأ عن حوادث السيارات.

وانتهت النيابة العامة إلى قيد القضية جنحة قتل خطأ وحفظها مؤقتًا لعدم معرفة الفاعل، مع تكليف الشرطة بالبحث والتحرى وصولًا إليه.

كما كشفت التحقيقات فى القضية ذاتها،

أن أحد الشهود قد بث شائعات كاذبة من شأنها الإضرار بالمصلحة العامة، بزعمه أنه شاهد المجنى عليه أثناء تعذيب الشرطة له بإحدى معسكرات الأمن فى توقيت معين، فاصطحبته النيابة للإرشاد عن هذا المعسكر فلم يرشدها إليه، وثبت يقينيًا للنيابة العامة، أن المجنى عليه كان بالمستشفى فى ذات التوقيت الذى حدده ذلك الشاهد، لتلقى الإسعافات اللازمة وإنقاذه.

وأمر النائب العام بإحالة هذا الشاهد للمحاكمة الجنائية بتهمتي بث شائعات كاذبة من شأنها الإضرار بالمصلحة العامة والتأثير في سير تحقيقات النيابة العامة.