" تقارير حكومية " في أحراز تخابر مرسي مع قطر

اخبار عاجلة

الاثنين, 16 مارس 2015 11:16
  تقارير حكومية  في أحراز تخابر مرسي مع قطر
القاهرة – بوابة الوفد – محمد موسى :

واصلت هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي التي تنظر القضية المعروفة إعلاميًا بـ " التخابر مع قطر " فض الأحراز بالقضية .

وتضمنت الأحراز المعروضة مظروف يحوي عدة تقارير مختلفة أحداها  تحت عنوان " مذكرة للعرض على رئيس الجمهورية بخصوص فساد محافظة الأقصر"، وتلاحظ للمحكمة أن جميع التقارير حول تجاوزات المسئولين في ذلك الوقت وتقدير للموقف الأمني ضد الإعلان الدستوري  وبلاغات أمنية، بالإضافة إلى تقارير حول عدد من الأشخاص.
كما ضمت كذلك تقرير صادرة عن رئيس هيئة الرقابة الإدارية وموجه لرئيس الجمهورية حول القصور في تنفيذ قرارات رئيس

مجلس الوزراء حينذاك بشأن أخذ الأراضي المخصصة لبعض رجال الأعمال  بمنطقة شمال غرب خليج السويس، بالإضافة إلى ملف يحوي بيانًا بعدد موضوعات وتقارير الرقابة الإدارية  الواردة لمرسي وعددها 20 موضوعًا وبيان آخر تضمن الموضوعات التى تم عرضها  على نائب الرئيس وعددها 19 موضوعًا .
بالإضافة لتقرير من رئيس هيئة الرقابة الإدارية  معنون بعنوان "سري جدًا" بشأن الاعتراض على تعيين أحد الأشخاص مديرًا، ومظروف به صورة من المذكرة الإيضاحية بقرار رئيس الجمهورية بإصدار قانون منظمات العمل
الأهلي، إلى جانب تقرير من المصدر نفسه موجه لرئيس الجمهورية حينها المتهم الأول في القضية " محمد مرسي " بخصوص المخالفات التي شهدها أوجه الصرف بصندوق دعم البحوث الزراعية بوزارة الزراعة .

كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.
موضوعات ذات صلة
خطابات "سرية للغاية" في أحراز تخابر مرسي مع قطر