عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع" أحداث بولاق" يشكك فى الأحراز

بوابة الوفد الإلكترونية

شكك أعضاء هيئة الدفاع عن متهمى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث بولاق" بصحة الأحراز وما تضمنته من مقاطع فيلمية تم عرضها خلال الجلسة الماضية، أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى.

ونفى الدفاع أن تكون تلك المقاطع قرينةً واضحة على إدانة المتهمين، أو إثبات اشتراكهم بأحداث العنف، فى الوقت الذى أكدوا خلاله أن المقاطع لم تشر إلى معالمٍ واضحة لوجوه أيًا من المتهمين القابعين داخل القفص.
من ناحية أخرى تساءل الدفاع عن إحدى المقاطع التى ظهر خلالها الإعلامى وائل الإبراشى خلال برنامجه بتاريخ 16 اغسطس 2013 ، وهنا أوضح الدفاع أن ذلك المقطع يظهر موقعًا آخر لا يمت بصلة إلى موقع الأحداث محل القضية، مُطالبين بضرورة ندب لجنة فنية للفصل فى الأمر.
ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات عديدة، من بينها

القتل العمد والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع فى القتل والبلطجة.
وتعود وقائع القضية على خلفية الدعوة لجمعة الغضب، عقب فض اعتصامى ميدانى النهضة ورابعة العدوية لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى منطقة بولاق أبو العلا، حيث شهدت المنطقة اشتباكات بين الاهالي وبعض انصار الرئيس المعزول ، مما أسفر عن سقوط 6 قتلى وإصابة العشرات.