رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. أول جولة ميدانية لوزير الداخلية

بوابة الوفد الإلكترونية

فاجأ اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية صباح أمس قسم شرطة السيدة زينب، في أول جولة مفاجئة بعد توليه الوزارة.

دخل الوزير قسم الشرطة في العاشرة صباحا، وتفقد إجراءات التأمين، والنوبتجية، وأعطي تعليمات بضرورة الانضباط وحسن معاملة المواطنين، وإنهاء خدماتهم.

وأكد وزير الداخلية أنه لا مجال للتهاون فى معايير أمن البلاد، وأن المرحلة الحالية ونجاحها يتطلب تعاون وارتباط كافة الجهود المخلصة لتحقيق أعلى معدلات الأداء الأمنى.

كما أكد الوزير لضباط وأفراد الشرطة على تنفيذ القانون بكل حسم ضد الخارجين على القانون، وفي إطار الحفاظ على حقوق الإنسان في التعامل مع المواطن أثناء سؤاله، أو تحرير محاضر التحقيق، وتقديم أي خدمة إدارية، ووجه بسرعة التعامل مع بلاغات المواطنين.

وتفقد الوزير عناصر وإجراءات التأمين, والنوبتجية، وغرفة السلاح، والحجز، والتقى بالقائمين على العمل من"ضباط، وأفراد، ومجندين، وقام بتقييم تسليح وقدرة القوات على التعامل مع المواقف الأمنية.

ووجه بالأداء الجاد المنضبط والالتزام بالقانون  وعدم الإخلال بحقوق الإنسان وتفقد الوزير القوات المكلفة بتأمين المنشآت المهمة والحيوية بمنطقة وسط المدينة ووجه بانتشار الدوريات الأمنية المتحركة لمتابعة الحالة الأمنية بالشارع وفى نطاقات المنشآت المهمة والحيوية، كما قام الوزير

بمتابعة الحالة المرورية بميادين "التحرير, ووسط المدينة, الأوبرا بمحافظة القاهرة, والجلاء بمحافظة الجيزة" وآداء رجال المرور أثناء القيام بمهامهم فى تسيير الحالة المرورية ووجه بسرعة التعامل مع التكدسات خاصة فى أوقات الذروة، والتفاعل السريع مع حوادث المرور وأعطال السيارات لمنع التكدسات المرورية.
كما أمر بتكثيف الكمائن، والالتزام بتنفيذ القانون، والقضاء علي الزحام المروري ، وعدم تواجد حالات انتظار للسيارات بالشوارع، نقل السيارات المخالفة إلي اماكن الانتظار القانونية علي نفقة اصحابها .
وإلتقى الوزير خلال الجولة بعدد من المواطنين الذين أشادوا بالجهود الأمنية والتضحيات التى يبذلها رجال الشرطة وأكدوا دعمهم للأجهز ة الأمنية خلال تلك المرحلة وأكد الوزير تقديره للمساندة الشعبية التى يشهدها رجال الشرطة بوازع وطنى واعى من شعب مصر العظيم.