رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دفاع "المذبحة": "غالي" تعدى على "مجري التحريات"

اخبار عاجلة

الاثنين, 09 مارس 2015 13:46
دفاع المذبحة: غالي تعدى على مجري التحريات
القاهرة – بوابة الوفد -محمد مصطفى و محمد موسى :

زعم عضو الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ " مذبحة بورسعيد " ان المتهم "أحمد رضا " والذي يجدر الإشارة الى حرصه الدائم على تأكيد على انه من مشجعي النادي الأهلي هاتفه منذ أيام .

وسرد الدفاع ما جاء في تلك المكالمة مدعياً بأن "رضا " أكد له ان "حسام غالي" لاعب النادي الأهلي تعدى على الضابط "محمد خالد نمنم" مجري التحريات في القضية .

وتابع بأن "رضا" شدد كذلك خلال تلك المكالمة بأن "الصور" التي تم بواسطتها التعرف على المتهمين القابعين خلف القفص من قبل الشهود في تحقيقات النيابة العامة كانت متداولة بينهم

قبل المثول امام " النيابة" وتم الاتفاق بينهم حول الأشخاص الذين سيشهدون أنهم المعتدين خلال التحقيق.
وسرد عضو الدفاع خلال مرافعته ما جاء في شهادة اللواء "سامي سيدهم " مساعد وزير الداخلية للأمن والتي جاء فيها إقراره بأن نزول الجماهير لملعب المباراة كان فجائياً اي ما ينفي ان تكون الواقعة محل القضية قد سبق الإعداد لها .

ووجه يوسف تساؤلاً للمتهم " عصام سمك " مدير امن بورسعيد وقت الأحداث عن الاجتماع الذي اقامه مع الشباب ومنهم موكله قبل المباراة بيوم

كامل من أجل الإعداد لإقامة المباراة وهو السؤال الذي ارتبط بتساؤله عن ايفاد مدير الأمن للمتهم اللواء "محسن شتا " المدير التنفيذي للنادي المصري وقت الأحداث لاتحاد الكرة من أجل التناقش حول اسماء العناصر التي تم اختيارها لإنشاء "لجان شعبية " لتأمين المباراة .

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلي ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى استاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه .