رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس السيسي يصل إلى الرياض

بوابة الوفد الإلكترونية

وصل، الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الرياض، صباح اليوم الاحد، في زيارة رسمية للمملكة، يلتقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

تتناول مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته سبل دعم العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري، إلى جانب بحث التطورات الجارية على الساحتين العربية والإقليمية، بما يحقق الاستقرار في المنطقة، كما تشمل المباحثات مستجدات الأوضاع في اليمن وتداعياتها على أمن منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر.
ويلتقى الرئيس السيسى خلال الزيارة التى تستمر يوما واحدا، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، والأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد ، والأمير محمد بن نايف ولي العهد ووزير الداخلية.
وكان السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية قد صرح بأن الرئيس السيسي يولي

اهتماما خاصا للتواصل والتنسيق المشترك بين البلدين على كافة الأصعدة، في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأمة العربية وسعي بعض الأطراف والجماعات المتطرفة لاستغلال الفراغ الذي خلفه الاقتتال الداخلي وحالة الضعف في بعض الدول للتوسع والإضرار باستقرار ومستقبل شعوب المنطقة.
وقال إن القمة العربية المقبلة ستكون ضمن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال زيارة الرئيس السيسي للسعودية، خاصة وأن الوضع الحالي يتطلب أهمية تفويت كافة محاولات بث الفرقة والانقسام بين الدول العربية، والتكاتف فيما بينها لمواجهة المخاطر المتسارعة التي تتعرض لها المنطقة العربية.