عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صورة لطفل"يدق ثوم" بأحراز"اقتحام قسم حلوان"

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت جلسة محاكمة متهمي قضية"اقتحام قسم حلوان" بمعهد أمناء الشرطة، واقعة فريدة من نوعها تجسدت فى ظهور صورة لأحد الأطفال يقوم بـ"دق الثوم"، وذلك خلال الأحراز التى قدمتها النيابة العامة، بشأن القضية.

وفور ظهور تلك الصورة، سادت حالة من الهرج والمرج بين صفوف أعضاء الدفاع عن المتهمين، الذين تهكموا بشدة على مضمون الصورة، قائلين:" هى دى أدلة الإدانة التى تسعى النيابة لإلصاقها بالمتهمين". 
وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم منها: ارتكابهم جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المبانى العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين .
وكشفت التحقيقات أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس من العام الماضى بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك المشتعلة وأسطوانات الغار ثم أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين فى القسم فقتلوا المجني عليهم عمدًا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.