رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتداء بسلاح ناري.. ولا ملامح للمعتدين

اخبار عاجلة

الأحد, 22 فبراير 2015 13:32
اعتداء بسلاح ناري.. ولا ملامح للمعتدين
القاهرة- بوابة الوفد- محمد موسى و كريم ربيع


استهلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، عرض فيديوهات القضية المعروفة إعلاميًا بـ " أحداث بولاق أبو العلا" بعرض مشهد مصور للأحداث التي شهدها" كوبري 15 مايو" يوم الواقعة.

وبالإضافة لإبداء ملاحظة أن التصوير في المقطع تم بتقنية " التصوير البطيء" علق القاضي على اللقطات المُذاعة بالقول إنها تُظهر حشدًا من المتظاهرين أعلى الكوبري أثناء توجههم من حي" الزمالك " إلى منطقة"بولاق" و"ماسبيرو", مضيفًا أن مسيرة المتجمهرين تتجه عكس سير السيارات.
وتابع القاضي، بالإشارة إلى أن عدد من هؤلاء المتظاهرين أظهر الفيديو قذفهم لبعض المقذوفات، كما يظهر أحد الأشخاص، وهو يطلق عددًا من الأعيرة النارية تجاه إحدى العقارات، مشددًا في الوقت ذاته، على أن الفيديو لم يتمكن من إظهار هُوية المعتدين بشكل واضح، ولم تتبين للمحكمة ملامحهم.
وفي سياق متصل، ناشد أحد أعضاء هيئة الدفاع المحكمة أن توقف عرض الفيديوهات إذا ما كانت جميعها بذلك المستوى من الجودة، موضحًا أنه لا ملامح

واضحة لأي شخص، وأنهم لا يرغبون في تضييع وقت المحكمة.
ووجهت النيابة للمتهمين وعددهم 104اتهامات عديدة، من بينها القتل العمد والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع فى القتل والبلطجة.
وتعود وقائع القضية على خلفية الدعوة لجمعة الغضب، عقب فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى منطقة بولاق أبو العلا، حيث شهدت المنطقة اشتباكات بين الأهالي وبعض أنصار الرئيس المعزول؛ مما أسفر عن سقوط 6 قتلى وإصابة العشرات.