رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يتفقد مشروعات الطرق بالبحر الأحمر

اخبار عاجلة

السبت, 21 فبراير 2015 11:14
محلب يتفقد مشروعات الطرق بالبحر الأحمرم. إبراهيم محلب
القاهرة - بوابة الوفد:

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء إن معدلات التنفيذ بالمشروع القومي للطرق، تسير بمعدلات جيدة.

مشيدا بالتزام العاملين بتعليمات الأمن والسلامة، ومعربا عن سعادته لأن من يتولى التنفيذ شركات وزارة النقل، التي كانت متعثرة سابقا، واليوم تنفذ مشروعات كبرى على مستوى عال من الجودة.
جاء ذلك خلال زيارة المهندس محلب اليوم لمحافظة البحر الأحمر، حيث تفقد طريق أسيوط - سوهاج - البحر الأحمر، بحضور وزير النقل، ومحافظ البحر الأحمر، ورئيس هيئة الطرق والكباري.
وشدد محلب على ضرورة الاهتمام بإجراء الاختبارات، والتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري بشأن

مجرات السيول، مشيرا إلى أن متابعة التنفيذ بالجداول الزمنية محل اهتمام من الجميع، فالطرق هي شرايين التنمية، وهذا الطريق مهم جدا في تحقيق التنمية بعدد من المحافظات.
من جانبه قال وزير النقل "إن عدد الطرق التي تنفذها الوزارة حاليا، ضمن المشروع القومي للطرق، ١٣ طريقا، موزعة على ٢٢ مشروعا، وتتولى التنفيذ ١٦ شركة .. مضيفا أن طريق أسيوط/ سوهاج/ البحر الأحمر، يبلغ طوله ١٨٠ كم، ومقسم على أربعة قطاعات، حيث يتم رفع
كفاءة الطريق القديم، وازدواج الطريق القائم.
وأوضح وزير النقل أن القطاع الأول بالطريق طوله ٣٠ كم، وتنفذه شركة النيل العامة للطرق والكباري، بتكلفة ١٨٥ مليون جنيه، بينما القطاع الثاني يبلغ طوله ٥٠ كم، وتنفذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، بتكلفة ٢١٣ مليون جنيه، والقطاع الثالث طوله ٢٠ كم، وتنفذه شركة النيل العامة للطرق الصحراوية، بتكلفة ١٥٧ مليونا ، بينما يبلغ طول القطاع الرابع والأخير ٨٠ كم ، وتنفذه شركة النصر العامة للمقاولات "حسن علام"، بتكلفة ٤٠١ مليون جنيه.
كما شرح اللواء سعد الجيوشي، رئيس الهيئة العامة للطرق، مراحل تنفيذ الطرق المختلفة، ونسب التنفيذ، والمعوقات، وغيرها، مشيرا إلى أن العمل يتم بالمشروعات ليل نهار للالتزام بالبرامج الزمنية، فقال رئيس الوزراء: الزيارة القادمة ليلا.