رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العثورعلى بطاقة شخصية بموقع انفجار قنبلة سمالوط

اخبار عاجلة

الجمعة, 20 فبراير 2015 15:27
العثورعلى بطاقة شخصية بموقع انفجار قنبلة سمالوط
القاهرة - بوابة الوفد

عثرت الأجهزة الأمنية بالمنيا، على بطاقة رقم قومي لشخص بمحيط انفجار عبوة ناسفة بجوار محول كهربائي بسمالوط، ونتج عنها مقتل اثنين من الإرهابيين.

قال اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، إنه أثناء تمشيط المنطقة التي وقع بها الانفجار تحسباً لوجود متفجرات أو عبوات أخرى، عثر بمكان الحادث على حافظة نقود بداخلها بطاقة رقم قومى لشخص يدعى خالد . م . ا . ع (22 سنة) وتصريح استقلال قطار صادر من وحدة

كوين سيرفيس التابعة للمنطقة المركزية بوزارة الدفاع وتصريح إجازة ونموذج تعبئة خاص بالشخص نفسه.
وبالكشف عنه جنائياً، تبين سابقة اتهامه في قضية، إحراز سلاح بدون ترخيص.
وعلى جانب آخر، تم التعامل مع العبوة الناسفة الثانية وإبطال مفعولها بمعرفة خبراء المفرقعات، يذكر أن انفجار وقع بالقرب من محول كهربائي خلف مسجد الشريعي الغربي ببندر سمالوط وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وخبراء
المفرقعات وتم عمل كردون أمني بمحيط الحادث.
وبالفحص تبين أنه أثناء قيام شخصين يستقلان دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، بإلقاء عبوتين ناسفتين بمحول الكهرباء انفجرت إحداهما بهما، مما أدى إلى وفاتهما وتحول أجسادهما إلى أشلاء، بجانب احتراق وإتلاف المحول الكهربائي والدراجة البخارية وانقطاع الكهرباء عن المنطقة.
وتم نقل أشلاء الجثتين إلى مستشفى سمالوط العام، وتم تشكيل فريق من إدارة البحث الجنائي برئاسة اللواء هشام نصر للكشف عن ظروف وملابسات الحادث، كما تم تكليف المعمل والأدلة الجنائية بالتعرف على هوية القتيلين، وتم التحفظ عليهما بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق.