رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء ووزيرا الدفاع والداخلية يتفقدون القوات بسيناء

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن الجيش والشرطة سيظلان في طليعة الشعب المصري يزودان عن أرضه ويدافعان عن بقائه ويحملان آماله وتطلعاته نحو المستقبل، بما يبذلونه من تضحيات وجهود وطنية مخلصة ووفائهم بالمهام والواجبات المكلفين والتي ستظل مبعث فخر وتقدير من جميع أبناء الشعب المصري .

وأضاف رئيس الوزراء خلال تفقده، بصحبة الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بنطاق شمال سيناء، أن الشعب يثق في قدرة رجال القوات المسلحة والشرطة ، الذين يثبتون للعالم أن مصر بشعبها وجيشها قادرون على واستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر.
وأثنى المهندس محلب على الدور الوطني لأهالي وبدو سيناء والتفافهم حول القوات المسلحة والشرطة ، مؤكدا أن نجاح الحرب على الإرهاب يرتكز على التعاون مع أبناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الأول للأمن والاستقرار في سيناء ، مؤكدا حرص القيادة السياسية علي توفير كافة متطلبات التنمية الشاملة لأبناء سيناء .
وقد استمع رئيس الوزراء إلي شرح تناول سير العمليات والجهود الأمنية المبذولة بالتعاون بين الجيشين الثاني والثالث الميداني وعناصر الدعم من الأفرع الرئيسية وأجهزة القوات المسلحة والشرطة المدنية ، كما تفقد عدد من العناصر التي تقوم بعمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية والقضاء علي العناصر التكفيرية في شبه جزيرة سيناء .
وأشاد رئيس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخليه بما لمسوه من روح معنوية عالية عزيمة وإصرار على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها لحماية الشعب المصري .
وخلال لقائهم بمقاتلي القوات المسلحة والشرطة المدنية بالعريش قام الحاضرون بالوقوف دقيقة حداداً وتحية لأرواح الشهداء والمصابين الذين قدموا أرواحهم ودماءهم فداء لمصر وشعبها العظيم .
من جانبه، أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، أن الجيش يخوض حربا شرسة دفاعا عن المصريين ، والحفاظ على بقاء مصر واستقرارها ضد قوى التطرف والإرهاب التي تسعي لهدم مصر وكسر إرادتها ، وزعزعة الأمن والاستقرار بكافة شعوب المنطقة .
وأضاف أن المعركة ضد الإرهاب متواصلة وسننتصر فيها لوطننا وشهدائنا وقيمنا ومبادئنا الإنسانية، مشيراً إلى قيام القوات المسلحة بمراجعة كافة

التدابير والإجراءات المتعلقة بالإستراتيجية الأمنية بسيناء في ظل قيادة موحدة للعمليات شرق القناة لتجفيف منابع الإرهاب ومحاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها.
وشدد الفريق صدقى صبحى  علي ضرورة حفاظ القوات  علي أعلي درجات اليقظة والجاهزية للتصدي لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة ، مع التطوير المستمر في التكتيكات والأساليب التي يتم تنفيذها ، وتنفيذ الضربات الاستباقية لإحباط المخططات والمحاولات التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة خلال تنفيذ المهام.
وأكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن القوات المسلحة والشرطة هما صمامي الأمن والاستقرار للدولة المصرية والسند القوي لشعبها العظيم ، وأشاد بالدور الوطني الذي يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة لمواجهة الإرهاب في سيناء وتأمين الجبهة الداخلية والتصدي للتحديات المختلفة التى تواجهها مصر.
فى حين، أكد اللواء محمد الشحات قائد الجيش الثاني الميداني، أن مقاتلى  القوات المسلحة أقسموا على النصر أو الشهادة من أجل مصر ، وأنهم يواصلون الليل بالنهار لتنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لتأمين حدود مصر والتصدي للإرهاب الذي يستهدف المساس بأمن الوطن واستقراره .

وفى نهايه الجوله، تفقد  رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخليه، معسكر الامن المركزى بقطاع شمال سيناء للوقوف على مدى جاهزيه عناصر الشرطه المدنيه المعاونه للقوات المسلحه فى تنفيذ مهامها والاطمننان على الحاله المعنويه والاداريه للقوات .
حضر الجولة الفريق اسامة عسكر قائد قيادة منطقة شرق القناة  وعدد من كبار قادة القوات المسلحة ومدير امن شمال سيناء .