دفاع "الشورى" يطلب إضافة ضابطى شرطة للمتهمين

اخبار عاجلة

الخميس, 12 فبراير 2015 10:01
دفاع الشورى يطلب إضافة ضابطى شرطة  للمتهمين
القاهرة- بوابة الوفد- محمد موسى وكريم ربيع:

استهلت المحامية "راجية عمران"، عضو الدفاع عن متهمي "أحداث مجلس الشورى"، مرافعتها كمدعية بالحق المدني عن المتهم الثاني في القضية "أحمد عبدالرحمن"، بالتأكيد على ما تقدمت به سابقاً بطلب تعويض مؤقت قدره مائة ألف جنيه وواحد لموكلها عن الأضرار التي لحقت به .

أضافت عمران، بأنها تطالب في السياق نفسه إضافة متهمين جدد الى قائمة المتهمين في القضية, وأوضحت عمران أنها تطالب بإضافة اسمي الضابطين " العميد عماد طاحون" و"النقيب سمير مجدي"، نظراً لقيامهما بوقائع مُجرمة بنص القانون.
تابعت بأنه وفق أقوال شهود النفي فإن الضابطين المذكورين اللذين كانا من ضمن القوات التي ضبطت المتهمين في مسرح الواقعة تعدياً عليهم بالضرب والسب وقاما كذلك بالاشتراك في تعذيبهم، واستعانت عضوة الدفاع في ختام سردها لفكرتها برباعية شعرية للشاعر الراحل "صلاح جاهين" قال فيها "أنا كل يوم أسمع.عن فلان عذبوه. أسرح في بغداد والجزاير واتوه. ما أعجبش م اللي يطيق بجسمه العذاب. واعجب من اللي يطيق يعذب أخوه عجبي".
كانت النيابة العامة أسندت لـ"علاء عبدالفتاح" و24 متهماً آخرين تهماً  بالاعتداء على العميد عماد طاحون، مفتش مباحث غرب القاهرة وقت الأحداث، وسرقة جهازه اللاسلكي والتعدي عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة, واتهمتهم كذلك أنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.