دفاع"رابعة": تجاوزات المباحث وراء الثورة

اخبار عاجلة

الأربعاء, 11 فبراير 2015 10:21
دفاعرابعة: تجاوزات المباحث وراء الثورة
القاهرة – بوابة الوفد -محمد موسى و كريم ربيع :

واصل عضو هيئة الدفاع عن متهمي القضية المعروفة إعلامياً بـ" غرفة عمليات رابعة" مرافعته عن موكله المتهم الثاني والعشرين في القضية"جهاد الحداد" المتحدث باسم الإخوان.

وهاجم عضو الدفاع خلال مرافعته جهاز الشرطة وخاصة قطاع"المباحث", وقال:" إن تجاوزاتهم وتوغلهم على الحريات الشخصية للمواطنين كانت سببًا رئيسيًا لقيام الشباب بثورة يناير". مشيرًا إلى واقعة مقتل"خالد سعيد"

التي كانت الشرارة الأولى للثورة.

وتابع:" إن ضباط المباحث وخاصة مباحث أمن الدولة خرجوا من الخدمة بعد الثورة ليعودوا مجددًا بعد انتكاسها تحت مسمى"الأمن الوطني", ليشدد بأن مجري التحريات الخاصة بموكله تأثر بتلك الأجواء مما يجعل من تحرياته"مشوبة".

وفي سياق متصل انتقد عضو الدفاع إطلاق صفة"شاهد"

على ضباط قاموا بضبط المتهمين, موضحًا لهيئة المحكمة بأن صفة شاهد في القانون تُطلق على من رأى وشاهد الوقائع بنفسه، وهو ما لا يتوافر في هؤلاء الضباط والشهود.

كانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين وعددهم 51 على رأسهم مرشد الإخوان" محمد بديع" عددًا من الاتهامات تتعلق بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة، وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض اعتصامي رابعةالعدوية والنهضة، كما اتهمتهم بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.